انشودة غيظ اسرائيل وادعم حماس >> أناشيد فرقة الوعد اللبنانية  🌾  انشودة فلسطين مش للبيع >> أناشيد فرقة الوعد اللبنانية  🌾  الدرة المصونة - خلق الله كله يرتدي الحجاب >> المكتبة الإسلامية   🌾  القرآن الكريم كاملاً بصوت الشيخ ادريس أبكر >> الشيخ ادريس أبكر  🌾  القرآن الكريم كاملاً بصوت الشيخ احمد الحذيفي >> الشيخ احمد الحذيفي  🌾  القرآن الكريم بصوت القارئ اسلام صبحي >> القارئ إسلام صبحي  🌾  القرآن الكريم كاملاً بصوت الشيخ منصور السالمي >> الشيخ منصور السالمي  🌾  وفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته في حادثة تحطم مروحيته >> قسم الأخبار  🌾  تنبأ باغتيال الرئيس الإيراني قبل يومين!؟ >> قسم الأخبار  🌾  القرآن الكريم بصوت الشيخ فارس عباد >> صفحة الشيخ فارس عباد  🌾 

منطقة ميناء الحصن

  محيط البوك المادة

 

     الوصف   


تُلفظ وتكتب حالياً (ميناء الحصن) وهو ما درج عليه أهل بيروت بلفظ (السين) (صاداً). ميناء الحصن تقع تجاه البحر في منطقة الزيتونة قرب منطقة الفنادق اليوم في غربي بيروت.


دليل الشفاء العالمي


     الشـرح    

منطقة ميناء الحصن

تُلفظ وتكتب حالياً (ميناء الحصن) وهو ما درج عليه أهل بيروت بلفظ (السين) (صاداً).

ميناء الحصن تقع تجاه البحر في منطقة الزيتونة قرب منطقة الفنادق اليوم في غربي بيروت. وأصبحت (ميناء الحسن) منذ فترة بعيدة منطقة أشمل وأوسع مما كانت عليه في العهد العُثماني، حيث أنها تطلق على منطقة شاسعة من بيروت الواقعة إزاء البحر من جهة شمالي بيروت الغربيّة.

ويقع بالقرب من منطقة (ميناء الحسن) مقابر اللاتين والكاثوليك والموارنة.

وبقربها ضريح أحد المرابطين الشيخ سعيد الجارح الذي هدمه والي بيروت عزمي بك عام 1916م، وقربه سبيل ماء لأسرة المجذوب ويلي ميناء الحسن منطقة عين المريسة مباشرة كما كان يوجد في المنطقة ذاتها (برج الحصن).

بالإضافة إلى كونها الميناء الرئيسي لشاطئ شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، بيروت ، عاصمة لبنان والمدينة الساحلية ، لديها العديد من موانئ الصيد الصغيرة التي تسمى باللغة العربية مينا وميناء الحصن وعين المريسة على سبيل المثال لا الحصر.

هنا يرى المرء قوارب الصيادين تعمل دون توقف في مهمتهم. من وجهة نظر تخطيط المدن ، بيروت هي مدينة تمتد إلى حد بعيد ولكن العديد من الأزقة التي كانت ذات سحر عتيق اختفت واستبدلت بمشروع سوليدير الحديث.

شبكة الشفاء العالمية

    2020-11-03       الزوار  5320
 
 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 1 تعليق

ATHASBINI

2023-01-16

السلام عليكم
يرجى تصحيح الرواية التي تعرف ميناء الحصن فهي تكتب بالصاد و ليس بالسين و لوجود حصن في تلك المنطقة المواجهة للبحر و و رد الغزوات التي كانت تأتي من الغرب و هو ثغر للدفاع عن بيروت و كما ذكرتم عن الشيخ بأنه كان مرابطا يرحمه الله و لكم الشكر

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


7 + 7 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة

المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي
  إبحث في شبكة الشفاء

  صورة البلوك ملتقى الشفاء الاسلامي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك اذاعات البث المباشر
  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

جميع الحقوق محفوظة © 2024 - شبكة الشفاء الاسلامية