مصادر الكارنتين وفوائده الصحية

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية

طباعة حفظ

مصادر الكارنتين وفوائده الصحية

Article Image

فوائد الكارنتين المتعددة للجسم

مصادر الكارنتين وفوائده الصحية

الكارنتين - L-carnitine هو مشتق من الأحماض الأمينية ومكون أساسي للعضلات المخططة والكبد. يلعب المركب دورًا مهمًا في استقلاب الأحماض الدهنية. وفقًا لقاعدة بيانات الكيمياء المفتوحة Pub Chem ، يسهل الكارنتين دخول الأحماض الدهنية طويلة السلسلة إلى ميتروكوندريا الخلايا لتوصيل الركيزة للأكسدة وإنتاج الطاقة.

ثم يتم استخدام هذه الأحماض الدهنية كركيزة للطاقة في جميع أنسجة الجسم باستثناء الدماغ. يمكن أن ينتج الجسم الكارنتين من الأحماض الأمينية الميثيونين والليسين. يحتاج الجسم أيضًا إلى كمية كبيرة من فيتامين C لإنتاج مستويات كافية من الكارنتين.

اللحوم الخالية من الدهون احدى مصادر الكارنتين - مثل لحم البقر قليل الدسم كذالك تعتبر الدواجن والأسماك مصادر ممتازة لـ الكارنتين . كما أن الفطر ومنتجات الألبان والمكسرات غنية بهذا المركب المفيد.

الاستخدامات الطبية لـ الكارنتين
تشتهر الكارنتين بآثارها المفيدة على وزن الجسم . أظهرت الدراسات السابقة أن المركب يساعد في تحسين القدرة على التحمل ويسهل التمثيل الغذائي للدهون وتحويلها إلى طاقة. أظهرت الدراسات السابقة أن المغذيات تمنع إنتاج حمض اللاكتيك أثناء التمرين ، وتسرع الشفاء من الإجهاد المرتبط بالتمرين ، وتخفف من تلف الخلايا وموتها.

وبالمثل ، من المعروف أن المغذيات تعزز أداء تمارين الجسم وتعزز صحة العضلات بعد التمرين. يظهر الكارنتين لتسهيل إمداد العضلات بالأكسجين وزيادة تدفق الدم وإنتاج أكسيد النيتريك ، مما يقلل بدوره من التعب. يوصف المركب أيضًا لزيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء ومنع وجع العضلات.

يوصف الكارنتين لتحسين صحة الدماغ أيضًا. تشير مقالة في Health Line إلى أن تناول الكارنتين الغذائي يوميًا قد يساعد في عكس تدهور وظائف المخ لدى مرضى الزهايمر والحالات الإدراكية الأخرى. وبالمثل ، وجد أن المغذيات توفر فوائد مماثلة لكبار السن الذين لم تكن لديهم الظروف. وفقًا للمقال ، قد يحمي المركب أيضًا الدماغ من التلف الناجم عن الكحول. من المعروف أن المغذيات تمنع الاكتئاب وتحسن المزاج العام أيضًا.

ومن المعروف أيضًا أن المغذيات تعزز صحة القلب وتقلل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة. أظهرت دراسة سابقة أن تناول الكارنتين يوميًا يساعد في تقليل ضغط الدم الانقباضي بحوالي 10 نقاط. في دراسة أخرى ، ارتبطت مكملات الكارنتين بتحسينات ملحوظة في اضطرابات القلب والأوعية الدموية الحادة مثل أمراض القلب التاجية وفشل القلب المزمن. تم العثور على المغذيات لخفض فشل القلب والوفيات اللاحقة في المرضى في دراسة أخرى.

يوصف المركب لتحسين علامات مرض السكري أيضًا. وفقًا لمقالة Self Hacked ، يساعد الكارنتين في تحسين استجابة نسبة السكر في الدم لنظام غذائي غني بالكربوهيدرات. من المعروف أن المغذيات تقي من مرض السكري عن طريق زيادة مستويات الإنزيم الرئيسي الذي يسهل استخدام الجسم للكربوهيدرات.

علاوة على ذلك ، من المعروف أن الكارنتين:

1- يعزز الخصوبة عند الذكور
2- يؤخر تقدم فيروس نقص المناعة البشرية
3- يصد الشيخوخة
4- يحسن وظائف الكلى
5- يحسن النوم
6- يزيد اليقظة
7- يمنع فرط نشاط الغدة الدرقية
8- يخفف فيبروميالغيا
9- يقي من الضرر الجيني
10- يقوي العظام

أنظمة الجسم مدعومة بـ الكارنتين
آثار فقدان الوزن الكارنتين مفيدة بشكل خاص لكل من الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية. وبالمثل ، فإن المغذيات تعزز الدورة الدموية العامة في الجسم وتحسن صحة العضلات والدماغ. يدعم المركب أيضًا صحة العظام ووظائف الكلى والغدة الدرقية والصحة الإنجابية للذكور.

ملخص حول فوائد الكارنتين

يمنع الكارنتين تلف الخلايا والسكري ومرض الزهايمر وأمراض معرفية أخرى.
يمنع الكارنتين الإجهاد وإجهاد العضلات وأمراض القلب التاجية وفشل القلب المزمن.
يحسن الكارنتين فقدان الوزن والملامح العامة للجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية.
يدعم الكارنتين الدورة الدموية ويعزز صحة العضلات والدماغ.
يعزز الكارنتين صحة العظام ووظائف الكلى والغدة الدرقية والصحة الإنجابية للذكور.

المصادر تشمل:
PubChem. NCBI.NIH.gov
ashefaa.com
HealthLine.com
SelfHacked.com

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


6 + 9 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع