اكل البيض يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكته الدماغية

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية » مقالات وابحاث طبية وعلمية

طباعة حفظ

اكل البيض يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكته الدماغية

Article Image

فوائد اكل البيض للقلب


فإن الكثير من الناس يجعلون من الضروري تجنبها خوفًا من زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD).

لكن وجدت دراسة حديثة
- أنه على عكس الاعتقاد السائد - قد يساعد استهلاك البيض اليومي في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية . نشرت في مجلة القلب ، ذكرت أن الأشخاص الذين يأكلون بيضة في اليوم لديهم خطر أقل بنسبة 12 في المائة للإصابة بأمراض القلب الإقفارية (IHD) وخطر الموت المرتبط بالأمراض القلبية الوعائية بنسبة 18 في المائة أقل من الأشخاص الذين نادراً ما يأكلون البيض أو لا يأكلونه.

بالإضافة إلى ذلك ، قلل استهلاك البيض اليومي من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية النزفية بنسبة 26٪ وخطر الوفاة بسبب السكتة الدماغية النزفية بنسبة 28٪. بشكل عام ، تظهر هذه النتائج أن الاستهلاك المعتدل للبيض يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك IHD ، والسكتة الدماغية النزفية وأحداث القلب الرئيسية .

قد يقلل استهلاك البيض اليومي من مخاطر الأمراض القلبية الوعائية بشكل عام
في هذه الدراسة ، قام باحثون من الصين والمملكة المتحدة بفحص العلاقة بين استهلاك البيض والأمراض القلبية الوعائية ، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية ، والأحداث القلبية الرئيسية والسكتة الدماغية النزفية والإقفارية .

استخدموا بيانات من China Kadoorie Biobank (CKB) ، وهي دراسة مستقبلية أجريت للتحقيق في الأسباب الجينية والبيئية للأمراض المزمنة الشائعة بين الصينيين. شملت الدراسة حوالي 512000 بالغ تتراوح أعمارهم بين 30 و 79 عامًا ، جاءوا من 10 مناطق جغرافية مختلفة في الصين وتم تجنيدهم من 2004 إلى 2008.

باستثناء أولئك الذين لديهم تاريخ من السرطان والأمراض القلبية الوعائية والسكتة الدماغية ومرض السكري ، حلل الباحثون بيانات من 461213 مشاركًا في دراسة CKB. استخدموا استبيانات تكرار الطعام لتقييم وتيرة استهلاك المشاركين للبيض.

خلال متابعة متوسطها 8.9 سنوات ، وثقوا 83،977 حالة من أمراض القلب والأوعية الدموية ، و 9،985 حالة وفاة مرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية و 5103 حالات قلبية كبرى. في بداية فترة الدراسة ، أبلغ 13.1٪ من المشاركين عن استهلاك يومي للبيض ، بينما قال 9.1٪ إنهم لم يأكلوا البيض أبدًا أو نادرًا.

عند تحليل البيانات التي جمعوها ، وجد الباحثون أن استهلاك البيض اليومي يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. على وجه الخصوص ، أدى تناول بيضة يوميًا إلى انخفاض خطر الإصابة بـ IHD بنسبة 12 في المائة وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية النزفية بنسبة 26 في المائة ، وهو أمر منتشر في الصين.

كما أدى الاستهلاك اليومي للبيض إلى انخفاض بنسبة 18 في المائة في مخاطر الوفاة المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى المشاركين وانخفاض بنسبة 28 في المائة في خطر الوفاة بالسكتة الدماغية النزفية. وفي الوقت نفسه ، فإن أولئك الذين تناولوا البيض من حين لآخر فقط ما زالوا معرضين لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية النزفية والإقفارية مقارنة بأولئك الذين لم يأكلوا البيض على الإطلاق.

مجتمعة ، تشير هذه النتائج إلى أن تناول بيضة واحدة كاملة على الأقل يوميًا يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية النزفية والإقفارية وأحداث القلب الرئيسية.

إن تناول بيضة في اليوم لا يزيد من مخاطر الأمراض القلبية الوعائية

كانت الدراسات السابقة على البيض وتأثيرها على صحة القلب غير متسقة وغير حاسمة. ومع ذلك ، فقد سلط البعض الضوء على ارتباط غير مهم بين استهلاك البيض وأمراض القلب التاجية. لكن النتائج الأخيرة بدأت تظهر أن البيض ليس سيئًا للقلب كما كان يعتقد سابقًا. (ذات صلة: يقول العلماء إن تناول البيض على الإفطار يساعد في تعزيز وظائف المخ .)

على سبيل المثال ، لم يجد فريق دولي من الباحثين أي علاقة مهمة بين استهلاك البيض ، وتراكم الكوليسترول ، والوفاة المبكرة أو الأحداث القلبية الكبرى. لقد أبلغوا عن ذلك بعد تحليل نتائج ثلاث دراسات مستقبلية كبيرة شملت ما مجموعه 177000 مشارك من 50 دولة مختلفة.

وجد الباحثون أن الاستهلاك المعتدل للبيض (بيضة واحدة يوميًا) لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو الوفاة. هذا صحيح حتى بالنسبة للأشخاص الذين لديهم تاريخ من الأمراض القلبية الوعائية. تشير الدراسات القائمة على الملاحظة والتجارب العشوائية والدراسات الحيوانية على البيض أيضًا إلى أن استهلاك الكوليسترول الغذائي له تأثير ضئيل على ملف تعريف الدهون لدى الشخص.

بشكل عام ، يبدو أن هناك إجماعًا على أن البيض ليس ضارًا بالقلب ؛ بدلاً من ذلك ، يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي ومتوازن يعزز صحة القلب .

المصادر تشمل:

NaturalMedicineJournal.com
Heart.BMJ.com
أكاديمية .OUP.com

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


9 + 1 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع