نقص فيتامين (د) يزيد من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية

طباعة حفظ

نقص فيتامين (د) يزيد من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا

Article Image

نقص فيتامين د وفيروس كورونا


من المعروف أن فيتامين (د) يحمي من الالتهابات الفيروسية مثل نزلات البرد والإنفلونزا. نظرًا لخصائص الفيتامين المناعية والبحث النشط عن علاج آمن وفعال لـ COVID-19 ، حظي فيتامين (د) باهتمام واسع النطاق لدوره المحتمل في الحماية من المرض المخيف.

في دراسة حديثة ، وجد علماء من جامعة شيكاغو أن نقص فيتامين (د) وزيادة خطر الإصابة بـ COVID-19 لهما علاقة قوية. على وجه الخصوص ، وجدوا أن المرضى الذين يعانون من نقص في فيتامين (د) لديهم خطر متزايد بنسبة 77 في المائة للاختبار الإيجابي لـ COVID-19 .

تشير هذه النتائج إلى أن مكملات فيتامين (د) قد تقلل من احتمالية الإصابة بـ COVID-19 ، كما قال الباحث الرئيسي ديفيد ميلتزر لموقع United Press International . من ظهرت النتائج على الانترنت في مجلة JAMA الشبكة المفتوحة .

قد تحدد حالة فيتامين (د) خطر الإصابة بفيروس كوفيد -19
لتحديد ما إذا كانت مستويات فيتامين (د) تؤثر على معدلات الإصابة بـ COVID-19 ، جمع الباحثون المرضى الذين تم قياس مستويات فيتامين د لديهم في غضون عام قبل اختبار COVID-19. من بين 489 مريضًا ، كان لدى 124 (25 بالمائة) مستويات غير كافية من فيتامين (د) ، بينما كان لدى 287 (59 بالمائة) مستويات كافية من المغذيات. كان لدى المرضى الباقين مستويات فيتامين د "غير مؤكدة".

كشف تحليل البيانات متعدد المتغيرات أن المرضى الذين يعانون من نقص فيتامين (د) لديهم مخاطر أعلى بنسبة 77 في المائة للاختبار الإيجابي لـ COVID-19. في المقابل ، يبدو أن الشيخوخة ، التي ارتبطت دراسات سابقة بارتفاع خطر الإصابة بـ COVID-19 ، تسبب فقط زيادة بنسبة ستة في المائة في مخاطر المرضى.

فيتامين (د) غير مكلف ويمكن الوصول إليه وآمن للاستهلاك بالنسبة لمعظم السكان عامة. لذلك ، فإن فهم ما إذا كان تحسين مستويات فيتامين (د) يغير من خطر COVID-19 أم لا أمر مهم للغاية على المستوى الوطني والعالمي ، كما قال ميلتزر.

تسلط الدراسة الضوء أيضًا على الحاجة إلى مزيد من الدراسات التي يمكن أن تثبت ما إذا كان فيتامين (د) يمكن أن يقلل من خطر COVID-19 أم لا. بدأ الباحثون أنفسهم العديد من التجارب السريرية لتحقيق هذه الغاية في UChicago Medicine. (ذات صلة: فيتامين د: هل تحصل على ما يكفي من هذا الفيتامين الأساسي؟ )

يرتبط نقص فيتامين د أيضًا بزيادة خطر الإصابة بفيروس COVID-19 لدى الأطفال
في أول دراسة من نوعها ، درس باحثان من جامعة دجلة في تركيا العلاقة بين حالة فيتامين (د) وخطر الإصابة بفيروس (كوفيد -19) لدى الأطفال . تضمنت دراستهم 40 مريضًا تتراوح أعمارهم بين شهر واحد و 18 عامًا ، تم تشخيصهم جميعًا بـ COVID-19 وتم نقلهم إلى المستشفى. تم مطابقة عمر المرضى مع الأشخاص الأصحاء.

وجد الباحثون أن 72.5٪ من الأطفال الذين تم تشخيص إصابتهم بـ COVID-19 كانوا إما يعانون من نقص فيتامين (د) أو لديهم مستويات غير كافية من المغذيات. من بين جميع المشاركين في الدراسة ، كان لدى اثنين من المرضى المقبولين في وحدة العناية المركزة أدنى مستويات فيتامين د (أقل من 10 نانوجرام لكل مليلتر [نانوغرام / مل]). كلاهما يعاني أيضًا من أمراض مصاحبة.

علاوة على ذلك ، فإن الأطفال الذين تم تشخيص إصابتهم بـ COVID-19 والذين كانوا إما يعانون من نقص فيتامين (د) أو لديهم مستويات غير كافية يعانون من حمى أعلى من أولئك الذين لديهم مستويات طبيعية من فيتامين (د).

بالنظر إلى النتائج التي توصلوا إليها ، والتي ظهرت في مجلة طب الرئة للأطفال ، خلص الباحثون إلى أن حالة فيتامين (د) قد تكون مرتبطة بحدوث COVID-19 في مرضى الأطفال.

مكملات فيتامين د كشكل قابل للتطبيق من العلاج
لا تزال التأثيرات الوقائية الواعدة لفيتامين د ضد COVID-19 مجالًا نشطًا للبحث. لكن هذا لم يمنع خبراء الصحة من التفكير بجدية في تناول مكملات فيتامين (د) كشكل قابل للتطبيق من العلاج للمرض.

على سبيل المثال ، حث وزير الصحة البريطاني مات هانكوك الناس على تناول مكملات فيتامين (د) بالنظر إلى الأدلة الحديثة على أن المغذيات الدقيقة يمكن أن توفر درجة معينة من الحماية ضد الفيروس.

قال هانكوك: "[سنعمل] على زيادة الرسائل العامة حول فيتامين (د) للتأكد من أن الناس يتلقون رسالة مفادها أن فيتامين (د) يمكن أن يساعد في الصحة العامة وليس هناك أي جانب سلبي لأخذه.

أشاد عضو البرلمان ديفيد ديفيس بهذا البيان ، مضيفًا أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) والأشخاص المعرضين لخطر أكبر للإصابة بـ COVID-19 ، بما في ذلك كبار السن والذين يعانون من أمراض مصاحبة ، يجب أن يحصلوا على مكملات فيتامين د مجانًا على وجه السرعة.


المصادر تشمل:

ScienceDaily.com
WND.com
UPI.com
JAMANetwork.com
OnlineLibrary.Wiley.com
NutraIngredients.com

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


6 + 4 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع