فيتامين سي هو مفتاح الوقاية من السكتة الدماغية وتعزيز صحة القلب

  محيط البوك المقال

المقالات الطبية الجديدة 2024
  فيتامين سي هو مفتاح الوقاية من السكتة الدماغية وتعزيز صحة القلب     
 

الكاتب : شبكة الشفاء القسم الطبي    

 
 

 الزوار : 3058 |  الإضافة : 2020-12-19

 

الابحاث الطبية الجديدة

 فوائد وابحاث جديدة حول فيتامين سي



كشفت دراسة جديدة أن فيتامين سي ( Vitamin-C ) يعمل كأجراء وقائي فعال ضد السكتات الدماغية


تعتبر السكتات الدماغية من أكثر الحالات الطبية شيوعًا في الولايات المتحدة.

من الشائع في الواقع ، أنه وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، يعاني أكثر من 795000 شخص في الولايات المتحدة من سكتة دماغية كل عام .

ومن بين هذه الحالات ، تم تصنيف 610.000 على أنه سكتات دماغية أولى أو جديدة ، بينما يصنف 185.000 - أو ما يقرب من 1 من 4 - في الأشخاص الذين أصيبوا بسكتة دماغية سابقة.

على الرغم من حدوثه بانتظام ، ومع ذلك ، هل تعلم أن وجود مستويات صحية من فيتامين سي في جسمك يمكن أن يعمل كإجراء وقائي فعال ضد السكتات الدماغية ؟

هذا وفقًا للباحث Stéphane Vannier ، دكتوراه في الطب من مستشفى جامعة رين في فرنسا ، الذي أجرى دراسة تبحث في تأثيرات فيتامين سي على مخاطر السكتة الدماغية.

اشتملت الدراسة على 65 شخصًا أصيبوا بسكتة دماغية نزفية ، وهي نوع من السكتة الدماغية التي تسببها الأوعية الدموية الممزقة داخل الدماغ. ووفقًا لفانيير ، تمت مقارنة مرضى السكتة الدماغية بـ 65 فردًا سليمًا ، مع إجراء كلتا المجموعتين لاختبارات الدم التي فحصت مستويات فيتامين سي لديهم.

وفقًا لفانيير وفريق البحث ، أظهرت نتائجهم أن 41 في المائة من جميع المشاركين لديهم مستويات طبيعية من فيتامين ج ، في حين أن 45 في المائة الآخرين لديهم مستويات مستنفدة من فيتامين ج. 14 في المائة من الأفراد ، كما لاحظ الباحثون ، لديهم مستويات منخفضة جدًا لدرجة أنهم اعتبروا "ناقصًا" في الفيتامين.

في المتوسط ​​، ومع ذلك ، وجد أن المشاركين الذين عانوا من السكتة الدماغية لديهم مستويات مستنفدة من فيتامين سي في دمائهم ، في حين أن أولئك الذين لم يصابوا بسكتة دماغية لديهم مستويات طبيعية من الفيتامين.

قد يساعد فيتامين سي ، وفقًا لفانيير ، في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية عن طريق رفع ضغط الدم إلى مستوى طبيعي أكثر ، وكذلك من خلال المساعدة في إنتاج الكولاجين ، وهو بروتين يعطي بنية للجلد والعظام وأنسجة الجسم الأخرى.

ومع ذلك ، يقول فانيير إن البحث الإضافي لا يزال مطلوبًا لتأكيد النتائج التي توصلوا إليها ، وكذلك لفهم الآلية الكامنة وراء الخاصية الوقائية للفيتامين ضد السكتات الدماغية.

زد من تناول فيتامين سي لدعم صحتك
بصرف النظر عن المساعدة في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ، يرتبط فيتامين سي أيضًا بمجموعة من الفوائد الصحية المهمة الأخرى ، مثل ما يلي:

يعزز فيتامين سي نظام المناعة الصحي
يساعد فيتامين ج في حماية الجسم من الأمراض المزمنة
يساعد فيتامين ج على حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي
وفقًا للخبراء ، في حين أن تناول مكملات فيتامين سي طريقة مناسبة لضمان حصول الشخص على الكمية الموصى بها من الفيتامين في نظامه ، إلا أنه لا ينصح به في الواقع.

قال فانيير: "نحن في الواقع لا نوصي باستخدام مكملات فيتامين سي عندما لا يكون هناك نقص" ، مضيفًا أن أفضل طريقة للحصول على ما يكفي من فيتامين سي هي من خلال نظامك الغذائي. (ذات صلة: فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تعالج الإنتان )

يمكنك تحسين مستويات فيتامين سي لديك عن طريق تناول الكثير من مصادر الغذاء الكاملة الطازجة والعضوية من فيتامين سي على أساس يومي.
تشمل هذه الأطعمة ما يلي:

ثمار حمضيات عضوية
الفلفل الأصفر والأحمر
توت
توت العليق
سبانخ
بروكلي
كرة قدم
بطاطا
الكشمش الأسود
ثمار الكيوي
مانجو
أناناس

يُعرف فيتامين C بكونه أحد مضادات الأكسدة القوية ، وهو أحد العناصر الغذائية التي يجب على المرء التأكد من وجودها في نظامه الغذائي من أجل ضمان الصحة المثلى والعافية بشكل عام.

المصادر تشمل:

CDC.gov
NaturalHealth365.com
MedicalNewsToday.com


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


1 + 6 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع