علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق من الرأس => مقالات طبية وعلمية ۞ لمياه جوز الهند فوائد لا تعد ولا تحصى تعرف على ابرزها => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ ما هي فوائد زيت جوز الهند ؟ => الأعشاب والطب البديل ۞ تعرف على فاكهة الدرويان رائحة كريهة وطعم طيب => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ تعرف فوائد فاكهة التنين => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞

دراسة جديدة حول السيطرة على مرض الربو في الامارات

   المقال

  طباعة  
دراسة جديدة حول السيطرة على مرض الربو في الامارات

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 16097   الإضافة : 2009-03-15

 

 دراسة جديدة حول السيطرة على مرض الربو في الامارات

أظهرت أحدث التجارب التي قام بها أطباء من مختلف الجنسيات، والتي كشف عنها النقاب لأول مرة في الإمارات العربية المتحدة، أن حلم مرضى داء الربو بالإمارات العربية في السيطرة التامة على أعراض هذا الداء قد يتحول إلى حقيقة.

وتشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى ان 10% من البالغين و 12% من أطفال الدولة يعانون من داء الربو، وأن 5.45% من مرضى داء الربو بالإمارات يتلقون علاجهم بالمسكيت “عشب شائك” و7.40% يتلقون علاجا مكوناً من خلطة أعشاب.

وداء الربو هو مرض مزمن يسلب الشخص قدرته على التنفس في كل مرة يهاجمه فيها المرض، ليس هذا فحسب بل يزيد الربو من صعوبة عملية التنفس حتى إن المصاب به يتنفس بصعوبة كبيرة محدثا شيئا كالصفير. وتتفاوت حدة هذا الصفير ومعدل تكراره من شخص إلى آخر. فقد يعاني البعض من أعراض هذا الداء في كل يوم بل وكل ساعة.

ولسوء الحظ، لا يوجد دواء لهذا الداء حتى الآن. ومع حلول كل عقد، يرتفع عدد مصابي داء الربو بنسبة 50% تقريبا. وعلى الرغم من استحالة الشفاء التام من الربو، إلا أنه يمكن السيطرة التامة عليه في حالة تناول العقاقير المناسبة.

وفي منتدى علمي حضره أكثر من 300 طبيب وخبير محلي بداء الربو، عرض كل من البروفيسور إريك بيتمان، أستاذ أمراض التنفس وأمراض الرئة بجامعة كيب تاون (Cape Town) بجنوب افريقيا، وبروفيسور سورين بدرسون، أستاذ أمراض الأطفال التنفسية بجامعة ساذرن دنمارك (Southern Denmark) وجامعة ماك ماستر (Mac Master) بكندا، الدراسات العالمية التي استمرت على مدار عام.

وأظهرت دراسة “GOAL” (السيطرة التامة على داء الربو) إلى أنه يمكن، في 50% من الحالات المرضية، السيطرة التامة على أعراض داء الربو في حالة إذا ما تلقى هؤلاء المرضى علاجا مستديما وبجرعات مناسبة. والسيطرة التامة تعني أن يتخلص المرضى تماما من أعراض داء الربو لمدة سبعة من بين ثمانية أسابيع.

وفي الوقت الراهن، تمكن 5% فقط من مصابي داء الربو بالإمارات العربية المتحدة من الوصول إلى هذا المستوى من التحكم والسيطرة على الداء.

ويقول د. إريك بيتمان “إن نتائج GOAL تتحدى بشدة أساليب علاج داء الربو الحالية. فخلال قيامنا بهذه التجارب تعرفنا إلى مرضى بداء الربو لم يعودوا يعانون من أعراضه الآن بفضل نتائج هذه التجارب. أما عن نسبة المرضى الذين أمكنهم تحقيق حالة مرضية خالية من الأعراض، والتي وصفناها “بالسيطرة التامة” على أعراض داء الربو، فقد فاقت كل التوقعات”. ثم يسترسل د. بيتمان في الحديث قائلا “لقد أظهرت التجارب أن العلاج طويل الأمد ب Salmeterol/ fluticasone propionate وبالجرعات المناسبة، كان أفضل وسائل العلاج وأكثرها فعالية للتخلص من أعراض الربو تماما”.

لذا فدراسة GOAL هي أكثر الدراسات المستخدمة في تجارب داء الربو دقة في الوقت الحالي. فقد أجريت هذه التجارب على 3000 مريض من 44 دولة مختلفة. حيث أظهرت هذه الدراسة أنه كلما داوم المرضى على تناول كل من salmeterol/fluticasone أمكنهم السيطرة التامة على المرض، متفوقين على أولئك الذين يلجأون إلى استنشاق corticosteroids وحده. ليس هذا فحسب فقد تمكن مستخدمو salmeterol/fluticasone من الوصول إلى مرحلة التحكم هذه بصورة أسرع ممن استخدموا corticosteroids وحده.

وينهي د. بيتمان حديثه قائلا “إن نتائج هذه الدراسة تدحض الاعتقاد السائد بحتمية مصاحبة أعراض داء الربو عند الإصابة به. ثم أشارت الدراسة إلى أنه بالقضاء على أعراض داء الربو، فلن يتمكن هذا الداء من التطفل على حياة المرضى أو تقييد حريتهم وفرض نظام حياتي عليهم. أما أهم ما تحمله هذه التجربة من أخبار فهو أهمية زيارة مرضى داء الربو لأطبائهم لإعادة النظر في وسائل العلاج مرة أخرى”.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 2 تعليق

مراحب يا مرحاب

2009-06-10

جزاكم الله خير اناعندي ربو ولاكن اعراضة مختلفة وغريبة نوعاً ما وهي انني اشعر بالاختناق وضيق التنفس ولاكن الذي الاحظة ان الاختناق وضيق التنفس يوحي بانه من الرقبة وليس من الصدر؟؟؟يعني تحديداً احس بالاختناق من قرب لسان المزمار وفقكم الله

نادين

2009-03-16

جزاكم الله خيراعلى المعلومات القيمة

[ 1 ]
   إضافة تعليق


5 + 3 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91558492
[يتصفح الموقع حالياً [ 428
الاعضاء :0الزوار :428
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية