رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => أناشيد مدينة صيدا ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

قيلولة المرأة المسنة تسرع موتها!

   المقال

  طباعة  
قيلولة المرأة المسنة تسرع موتها!

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3339   الإضافة : 2009-04-04

 

 قيلولة المرأة المسنة تسرع موتها!

 
توصّل باحثون إلى هذه النتيجة بعد دراسة استمرّت نحو 7 سنوات، وشملت أكثر من 8 آلاف امرأة بيضاء في الـ69 من العمر وما فوق، إذ تبيّن أن خطر الموت بسبب القيلولة يتهدّد النساء المسنّات حتى ولو كنّ يتمتعن بصحة جيدة


القيلولة تشكل خطرا على حياة المسنات حتى ولو كن بصحة جيدة

واشنطن- العرب أونلاين – وكالات: وجدت دراسة حديثة أن قيلولة النساء المسنّات قد تسرّع في موتهن.


وتوصّل باحثون إلى هذه النتيجة بعد دراسة استمرّت نحو 7 سنوات، وشملت أكثر من 8 آلاف امرأة بيضاء في الـ69 من العمر وما فوق، إذ تبيّن أن خطر الموت بسبب القيلولة يتهدّد النساء المسنّات حتى ولو كنّ يتمتعن بصحة جيدة.


ويتعارض ذلك مع دراسات سابقة أشارت إلى أن أخذ المسنّون، وخاصة النساء منهنّ، قيلولة خلال النهار مفيد للصحة، إذ أن البحث الذي أعدّه باحثون من معهد الأبحاث الطبية في كاليفورنيا أخيراً يشير إلى أن احتمال موت النساء المسنّات البيض اللواتي يأخذن قيلولة يومياً لأسبابٍ مرضية مختلفة هو 44 بالمائة، وأن هذه النسبة ترتفع إلى 58 بالمائة بسبب أمراض القلب وإلى حوالي 60 بالمائة جرّاء الإصابة بأمراض لا علاقة لها بالقلب أو السرطان.


وأظهرت الدراسة الحديثة التي نشرت في مجلة "جمعية الشيخوخة الأميركية"، أن معدلات الوفيات تزداد إذا نمن ما بين 9 و10 ساعات يومياً، مقارنة بنظرائهن اللواتي ينمن لفترة تتراوح ما بين 8 و 9 ساعات.

ودعت إلى إجراء المزيد من الأبحاث حول اضطرابات النوم وتحسين مستوى حياة النساء المسنّات من أجل خفض معدلات الوفيات بينهن.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
8 + 9 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية