عشبة القريص => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ بذور الكينوا => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ مجموعة الشفاء الثقافية => الإعلانات النصية ۞ شبكة ومنتديات الشفاء الاسلامية => الإعلانات النصية ۞ فوائد الحليب مع الكركم للجسم => الأعشاب والطب البديل ۞ مجموعة الشفاء الثقافية => دليل الشفاء للمواقع ۞ الأدوية النباتية / Botanical Drugs => مقالات طبية وعلمية ۞ لبنان بكامله ينعي حسين فشيخ => اخبار لبنانية ۞ باكستاني ينجح في منع حدوث مذبحة جديدة في احدى المساجد في النرويج => أخبار عربية ودولية ۞ انشودة شفاء لروحي وحبل المتين => الاناشيد الاسلامية ۞

صدقة مال الميت

   سؤال الفتوى

  طباعة  
صدقة مال الميت

 الكاتب :

 

 الزوار : 14075   الإضافة : 2009-11-08

 

 

السلام عليكم و بارك الله فيكم، أما بعد، فإن والدي قد توفي هذا الأسبوع و أود من فظيلتكم الإستفسار عن بعض الأمور: - أبي ترك مال، و نريد إستعماله في صدقات جارية لحسابه، هل يستطيع أي أحد من العائلة الإعتمار بهذا المال بنية الأجر لحساب والدي؟ - كيف أستطيع أن أحسن إستعمال هذا المال لصالح زيادة الأجر و الثواب لوالدي، و كيف أكون بارا له. وشكر الله لكم.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعــــــــــــــــــــد

الأخ الكريم / ..........
اعلم رحمنى الله وإياك أن

الذى تركه والدكم ملك لورثته فإن اجتمعوا راضين أن يُخرجوا ماتركه أو جزءً منه صدقة جارية على روحه فلا بأس فأولا : إن كان قد حج فعليكم أن تجعلوها صدقة جارية من كفالة يتيم وغير ذلك كبناء المؤسسات التى تفيد المسلمين ، وإن كان لم يحج فحجه واجب يحج عنه من كان قد حج من الورثة أو من يندبونه لذلك من أهل الخير والصلاح .
بارك الله فيكم


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
6 + 6 = أدخل الناتج
   جديد المواد
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية