آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞

تغريم بريطاني لنزعه النقاب عن امرأة مسلمة

   الخبر

  طباعة  
تغريم بريطاني لنزعه النقاب عن امرأة مسلمة

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 5006   الإضافة : 2009-12-17

 

 

 
 17-12-2009 

تغريم بريطاني لنزعه النقاب عن امرأة مسلمة

مفكرة الإسلام: قضت محكمة بريطانية بتغريم رجل بريطاني ألف جنيه إسترليني؛ وذلك عقوبةً له على قيامه بهاجمة امرأة مسلمة منتقبة، ونزع نقابها عن وجهها في الشارع.
وتعود الحادثة إلى شهر أكتوبر الماضي عندما هاجم البريطاني ستيفن أرد (29 عامًا) امرأة مسلمة منتقبة تدعى ريحانة سيدات (28 عامًا) في منطقة ليستر في أكتوبر الماضي، وخاطبها بقوله: "انزعي ذلك عن وجهك أيتها المرأة" في إشارة إلى نقابها.
واستنادًا لما أوردته صحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية، يوم الأربعاء؛ فقد اعترف البريطاني أمام محكمة ليستر بارتكاب الحادث، متذرعًا بأنه كان تحت تأثير الخمر .
وقضت المحكمة بتغريم الرجل ألف جنيه إسترليني (حوالي ألف و600 دولار أمريكي) والسجن 16 أسبوعًا مع إيقاف التنفيذ؛ نظرًا لأنه كان تحت تأثير الكحوليات، بالإضافة إلى العمل 150 ساعة في خدمة المجتمع.
ووجه قاضي محكمة ليستر تحذيرًا للجاني بتشديد العقوبة إذا ما تكرر منه هذا الفعل أو أفعال مماثلة.
وعقب صدرو الحكم، صرح الجاني للصحافيين بأنه يشعر "بالخزي والأسف لما فعلته".
ريحانة: صرت أخاف من السير بمفردي
أما المرأة المسلمة المعتدى عليها "ريحانة" فقد أعربت عن ارتياحها لحكم المحكمة، لكنها قالت: "بصراحة صرت الآن أخاف من السير بمفردي في الشارع".
وأضافت تقول: "أحب تلك الدولة، لقد ولدت هنا وأرتدي النقاب منذ 15 عامًا، غالبية أيام حياتي قضيتها هنا في ليستر، ولا أريد سوى أن أتمتع بنفس الحقوق التي يتمتع بها الآخرون، أريد أن أعيش بحريتي، وأمارس شعائر ديني دون مضايقة من أحد، نحن لا نضايق أحدًا، فبالتالي نريد الأمر ذاته"، متسائلة باستنكار "ما الذي يضايق الآخرين بشأن ملابسنا؟!" بحسب "إسلام أون لاين".
وأعربت عن أملها في "ألا تتكرر تلك الأمور في المستقبل، وأن تعيش المسلمات آمنات على أنفسهن في أوروبا بصفة عامة وبريطانيا بصفة خاصة".
حادثة مروة الشربيني في ألمانيا:
وتذكر الحادثة الجديدة في بريطانية بحادثة مشابهة وقعت في ألمانيا للصيدلانية المصرية "مروة الشربيني" التي باتت تعرف بـ "شهيدة الحجاب"، والتي قضت نحبها قبل أشهر قليلة على يد متطرف ألماني في قاعة إحدى المحاكم بألمانيا، بعد أن حكم القاضي لصالحها ضد ألماني أساء إلى حجابها، فما كان من ذلك الألماني إلا أن طعنها طعنات قاتلة وهي حبلى في ساحة المحكمة.
وفي وقت سابق الشهر الماضي، قضت محكمة ألمانية بالسجن المؤبد على قاتل "مروة الشربيني"، وهي أقصى عقوبة يمكن أن ينالها متهم أمام القضاء الألماني. والحكم الصادر بحق القاتل يعني بقاءه في السجن لمدة 15 عامًا مع عدم إمكانية إطلاق سراحه قبل ذلك الموعد.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

khadija

2010-04-05

id an a9oul in 15 sana 9alila fi ha9i tilka achahida chahidat alhijab

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
1 + 8 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية