انشودة انا حربجي => البوم حماس 32 ۞ انشودة حماس 32 => البوم حماس 32 ۞ زيت جوز الهند.. بين الفوائد والاضرار .. => العلاج بالأعشاب والنباتات ۞ علماء تنبؤوا بأن فيروس كورونا قد يقتل 65 مليون شخص  => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هو فيروس كورونا وما هي اعراضه ومخاطره => مقالات طبية وعلمية ۞ الخضروات والفواكه الزرقاء مفيدة بشكل خاص للقلب => العلاج بالأعشاب والنباتات ۞ فيروس كورونا => مقالات طبية وعلمية ۞ رقية تفكك عقد العين والحسد => الرقية الشرعية والأذكار ۞ الصين تعلن رسميا عن علاج لفيروس كورونا => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ انشودة مالي اراك من الوباء مفتونا => أناشيد مؤثرة وحزينة ۞

أوروبا بلا نقاب

   الخبر

  طباعة  
أوروبا بلا نقاب

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 4585   الإضافة : 2010-05-08

 

 

 
 8-5-2010 

أوروبا بلا نقاب

سيدني/ رفض الحزبان السياسيان الرئيسيان في استراليا، فرض حظر على ارتداء النقاب في الأماكن العامة، في إطار نزاع فجره حادث سطو مسلح على أحد المتاجر في سيدني ارتدى خلاله شخص مسلح نقابا.


واظهر استطلاع للرأي تأييد 88% من المشاركين لأن تحذو استراليا حذو بلجيكا وفرنسا وإيطاليا في بحث فرض حظر على النقاب، بيد أن رئيس الوزراء الأسترالي، كيفين رود، أو زعيم الحزب الليبرالي المعارض توني ابوت لن يؤيدا الحظر علانية.


جاء الطلب بفرض حظر من النائب الليبرالي كوري بيرناردي، الذي قال إن النقاب حاجز رمزي يفوق مدلوله حجم القماش الذي صنع منه، وقال الزعيم المسلم كيسار تراد، الذي شن حملة من اجل إضفاء الشرعية على تعدد الزوجات، إن فرض حظر على النقاب سيرغم بعض المسلمات على البقاء في منازلهن اغلب الوقت.


وأضاف هذا الأمر يرتقي إلى حد إنكار حقهن في القيادة والتمتع بكل خدمات المجتمع، بالإضافة إلى تكافؤ الفرص.
وأيد بوب فالكونر ، رئيس الشرطة السابق بولاية فرجينيا، فكرة الحظر على النقاب قائلا إنه لا يتعين علي السياسيين الالتفاف حول القضية، مضيفا أن رجال الشرطة يلتزمون الحذر.

نسيج / خاص:

تشهد الساحة الأوروبية هذه الأيام صراعاً متجدداً حول موضوع النقاب. فبعد أن حظرته بلجيكا، هناك مساعي لحظره في فرنسا وغيرها من الدول الأخرى، ووصل الأمر بنائبة رئيس البرلمان الأوروبي سيلفانا كوخ-ميرين، للمطالبة بحظر النقاب في أنحاء القارة بأكملها.


واعتبر سيلفانا أن النقاب اعتداء على حقوق المرأة، وأضافت: أتمنى حظر ارتداء جميع أشكال النقاب في ألمانيا وأوروبا بالكامل، وأضافت أن من يقوم بحجب النساء، يأخذ منهن الوجه وبالتالي شخصياتهن، واصفة النقاب بأنه "سجن متحرك".


القضية شائكة، وكل طرف ينظر لها بنظارة مختلفة ..

لكن ألا تعتقد أن ما تقوم به أوروبا حالياً يناقض أبسط مبادىء حرية الاعتقاد؟
وكيف يمكن التعامل مع هذه التوجهات في حال قررت أوروبا بأكلمها حظر النقاب؟
هل سنقاطع السفر لها؟ هل سيكون لنا موقف حيال تلك المسألة؟ وما هي خيارات التعامل مع تلك القضية؟


شارك برأيك؟


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 2 تعليق

mustapha

2010-05-27

لا حول ولا قوة الا بالله يحربون الدين باسمى الحرى...

BENT_RAJEE

2010-05-12

حسبنا الله ونعم الوكيل والله لن يستطيعوا أن يطفئوا نور الله أبدًا

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
2 + 4 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية