حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة قاوم برصاص => البوم حماس 32 ۞ انشودة زمن البشاير => البوم حماس 32 ۞ انشودة انا حربجي => البوم حماس 32 ۞ انشودة حماس 32 => البوم حماس 32 ۞

قناة الأقصى تدين قرار فرنسا بحظر بثّها

   الخبر

  طباعة  
قناة الأقصى تدين قرار فرنسا بحظر بثّها

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 4462   الإضافة : 2010-06-15

 

 

 
 15-6-2010 

قناة الأقصى تدين قرار فرنسا بحظر بثّها

ذكرت قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس اليوم الثلاثاء أن المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع الفرنسي قرر وقف بثها على القمر الاصطناعي "يوتلسات" بعد 48 ساعة.

وقال محمد ثريا نائب مدير عام القناة وفقًا لوكالة فرانس برس: "أبلغتنا شركة نورسات في البحرين (الشركة الوسيطة) بقرار مجلس البث الفرنسي وشركة يوتلسات الفرنسية وقف بث قناة الأقصى بعد 48 ساعة".

وأضاف: "لقد أبلغونا أن السبب وراء اتخاذ قرار وقف بث قناة الأقصى هو التحريض على الكراهية بدون أية تفاصيل شارحة، ونحن طلبنا منحنا يومًا واحدًا حتى الجمعة كي يتسنى لنا الاتصال بمحامين وحوقوقيين دوليين لمتابعة القرار ومحاولة إبطاله حيث تنتهى مهلتهم لنا مساء الخميس".
وأردف ثريا أن وقف بث قناة الأقصى على القمر يوتلسات يعني فقدان 70 بالمئة من الجمهور خاصة أن البثّ على القمر عربسات يغطي فقط 30 بالمائة من المشاهدين للقناة.

وقال محمد ثريا: "القرار جائر وجاء بضغط من اللوبي الصهيوني على الإدارة الأمريكية للضغط على فرنسا وشركة يوتلسات".


دعوة وزاراء الإعلام العرب لاتخاذ موقف حاسم
وفي سياق متصل رأى يوسف المنسي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة الفلسطينية التابعة لحركة حماس أن قرار وقف بوقف بث القناة ليس له أي مبرر قانوني او اخلاقي ويأتي استجابة للضغوط الصهيونية والأمريكية الهادفة لتقييد الحريات الإعلامية وطمس الحقائق.
وقال المنسي: "القرار لا يكتسب أية صفة أو مبرر قانوني ولا يستند لقانون البث الفضائي وقوانين الحريات العامة وقوانين الاتصالات الدولية".
ودعا وزراء الاتصالات والإعلام العرب إلى اتخاذ موقف حاسم إزاء هذا القرار واتخاذ خطوات تكفل حرية عمل المؤسسات الإعلامية العربية ووقف الانتهاك المتكرر للسيادة الإعلامية العربية.
جدير بالذكر أنه توجد مكاتب لقناة الأقصى في ست دول عربية هي مصر والأردن واليمن ولبنان وفلسطين وسوريا، إضافة إلى مكتب في تركيا. ويعمل فيها 400 موظف.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

مريم بنت محمد عبد الله

2010-06-17

هذا ظلم إعلامي يجب على وزراء الإعلام العرب أن يتحدوا من اجل رفعه عن هذه القناة التى لا تقول إلا كلمة الحق وأنا أحمد الله على أنها تبث على عرب سات وهو موجد في موريتانيا لاكن يجب أن تعم جميع الأقطار .

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
9 + 6 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية