كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

البحرية الإسرائيلية تتعقب مسار السفينة الليبية أمل

   الخبر

  طباعة  
البحرية الإسرائيلية تتعقب مسار السفينة الليبية أمل

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 5339   الإضافة : 2010-07-11

 

 

 
 11-7-2010 

البحرية "الإسرائيلية" تتعقب مسار السفينة الليبية أمل

مفكرة الإسلام: قالت مصادر عسكرية "إسرائيلية" إن سلاح البحرية "الإسرائيلي" يتعقب مسار السفينة الليبية "أمل" التي تسعى لكسر الحصار المفروض على غزة، مضيفةً أنه سيمنع وصولها للقطاع.


ونقلت وسائل إعلام "إسرائيلية"، اليوم الأحد، عن مصادر عسكرية قولها إن "أي انحراف عن مسار السفينة وتوجهها إلى غزة سيجعلنا نوقفها بواسطة سلاح البحرية وبالوسائل المتوفرة لدينا".


وقالت مصادر في سلاح البحرية "الإسرائيلية" إنها تأمل "ألا تكون هناك حاجة للسيطرة" العسكرية على السفينة الليبية "لكن في حال رفض أفراد السفينة الانصياع للأوامر ومرافقة (بوارج) سلاح البحرية فإننا لن نتردد في العمل بأساليب أخرى من أجل إيقافهم".
ومن جانبه، اعتبر وزير الحرب "الإسرائيلي" ايهود باراك، خلال لقاء مع مراسلين عسكريين أمس، أن توجه السفينة الليبية إلى غزة هو"استفزاز لا حاجة له" وأنه "بالإمكان نقل بضائع إلى غزة عبر ميناء أشدود (أسدود) بعد تفتيشها لكننا لن نسمح بإدخال سلاح إلى غزة".
وأضاف باراك " ننصح المنظمين في السفينة أن يرافقوا سفن سلاح البحرية إلى ميناء أشدود أو الإبحار مباشرة إلى ميناء العريش في مصر".
وكان باراك قد تحدث مع مدير المخابرات المصرية عمر سليمان، أمس، وبحث معه إمكانية استقبال السفينة الليبية في ميناء العريش.
ويتوقع الجيش "الإسرائيلي" أن تصل السفينة الليبية إلى منطقة قريبة من المياه الإقليمية "الإسرائيلية" خلال أيام.
وكان وزير الخارجية "الإسرائيلي" قد تحدث خلال اليومين الماضيين مع نظيريه اليوناني والمولدافي (السفينة "أمل" ترفع العلم المولدافي) وشدد على أن "إسرائيل" ستمنع كسر "الحصار الأمني" الذي تفرضه على قطاع غزة.
وكانت بحرية الاحتلال "الإسرائيلي" هاجمت في 31 مايو في المياه الدولية قافلة مساعدات انسانية كانت تحاول كسر الحصار على قطاع غزة ما أسفر عن مقتل تسعة ناشطين أتراك على متن سفينة مافي مرمرة التركية.


"مؤسسة القذافي": سفينة "أمل" لا تزال متجهة لغزة
هذا، وتضاربت التقارير الليلة الماضية حول وجهة السفينة الليبية، حيث أعلنت السلطات اليونانية أن تصاريح إبحارها تشير إلى أنها متوجهة نحو ميناء العريش المصري، بينما قال قبطان السفينة إنه لم يغير وجهتها وأنها سترسو على شواطئ قطاع غزة.
وأكد ممثل مؤسسة القذافي للتنمية الموجود على متن سفينة المساعدات التي أعدتها هذه المؤسسة، أن السفينة لا تزال في طريقها الأحد إلى ميناء غزة.
وقال ما شاء الله زوي ممثل مؤسسة القذافي للتنمية التي يترأسها سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، في اتصال هاتفي بواسطة الأقمار الاصطناعية "إننا نتوجه إلى غزة، ولن نغير الوجهة".
وأوضح زوي أن السفينة لم تعد الأحد "بعيدة من جزيرة كريت اليونانية وقد تصل إلى قطاع غزة بعد يومين".
وعندما سئل عن الموقف الذي سيتخذ في حال حصول أي تدخل عسكري "إسرائيلي"، قال زوي إن المؤسسة لا تسعى إلى "المواجهة أو الاستفزاز".
وكان المدير التنفيذي لمؤسسة القذافي للتنمية يوسف صوان أعلن السبت أن السفينة التي أعدتها المنظمة لكسر الحصار "الإسرائيلي" على قطاع غزة لا تزال متجهة إلى القطاع.
وقال صوان في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" من أثينا إن "السفينة تتجه إلى غزة كما هو مقرر".
وبذلك تنفي مؤسسة القذافي أن تكون السفينة التي ترفع علم مولدافيا قد بدلت اتجاهها نحو مرفأ العريش المصري كما سبق أن أكدت أثينا.
وأضاف صوان "أنها مهمة إنسانية بحتة.. ليست استفزازية ولا معادية"، داعيًا "المجتمع الدولي إلى مساعدة المؤسسة لايصال المساعدات إلى ميناء غزة".


السفينة ستتوجه باتجاه غزة خلال ساعات:
ومن جهته أعلن رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار عن غزة المهندس جمال الخضري أن سفينة الأمل الليبية ستتوجه باتجاه شواطئ قطاع غزة خلال ساعات.
وقال الخضري في تصريح خاص لشبكة "فلسطين الآن" الإخبارية السبت إن "السفينة لن تنصاع للتهديدات الصهيونية التي تطالبها بعدم القدوم إلى غزة أو الرسو في ميناء اسدود".
وأشار الخضري إلى أن السفينة تحمل ما يقرب من 2000 طن من المساعدات إلى المحاصرين بقطاع غزة، بالإضافة إلى أنها تسعى لكسر الحصار "الصهيوني" المفروض على قطاع غزة.
وكشف الخضري أن هناك العديد من المبادرات العربية والإسلامية والغربية لتسيير قوافل برية وبحرية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ما يقرب من أربع سنوات.


وكان نائب عربي في الكنيست "الإسرائيلي" أكد في وقت سابق أن السفينة الليبية تتجه إلى غزة "كما كان مقررًا".
وقال النائب العربي أحمد الطيبي الذي يترأس كتلة القائمة الموحدة العربية للتغيير "أكدت لي المؤسسة أن السفينة ستحاول الوصول إلى ميناء غزة لإفراغ حمولتها"، مشددًا على "الأهمية السياسية والإنسانية لموضوع كسر الحصار".


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 2 تعليق

وسيم

2010-07-15

الله ينصر شعب غزة الصامد

fargani

2010-07-12

حياء اللة ابطال العروبة ووفقكم اللة بما تسعوا فية نحن معك فلسطين فى القلب كنت اتمنى ان اكون فى سفينة الامل

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
8 + 9 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية