أزمة قد تطيح بأموال العرب بأمريكا

   الخبر

  طباعة  
أزمة قد تطيح بأموال العرب بأمريكا

 الكاتب : شبكة الشفاء العالمية / قسم الأخبار

 

 الزوار : 8469|  الإضافة : 2010-08-09

 

  أثار تقرير لمكتب "أبحاث الموازنة" التابع للكونجرس الأمريكي، المخاوف لدى الاقتصاديين حول مستقبل الاستثمارات العربية في سندات الخزانة الأمريكية.

 
أثار تقرير لمكتب "أبحاث الموازنة" التابع للكونجرس الأمريكي، المخاوف لدى الاقتصاديين حول مستقبل الاستثمارات العربية في سندات الخزانة الأمريكية.وكشف التقرير أن الاستثمارات العربية في سندات الخزانة الأمريكية بلغت 400 مليار دولار، "من أرصدة الاحتياطيات العربية الرسمية".

وكان التقرير قد حذر من تزايد احتمالات تعرض الولايات المتحدة لأزمة مالية مفاجئة، على شاكلة أزمة الديون السيادية، التي ضربت اليونان، وضربت أيرلندا، وعصفت من قبلهما بالأرجنتين.


وأوضح أن أزمة كهذه ستلحق بالولايات المتحدة خسائر فادحة، تصل إلى 3.7 تريليون دولار من الأموال الأجنبية المستثمرة في سندات الخزانة الأمريكية.


عواقب سندات الدين الأمريكية:

واللافت أن التقرير تحدث بجرأة حول سياسات الحكومة وخططها، وحمل بشدة على المسلّمة الاستثمارية، التي ترى أن بإمكان الحكومة الأمريكية مضاهاة جميع حكومات العالم في قدرتها على إصدار سندات الدين، من دون التسبب في أزمة مالية، نظرًا لأن أمريكا تعد ملاذًا آمنًا، حيث يتعامل المستثمر الدولي مع سندات الخزانة الأمريكية، بوصفها من أكثر الأدوات الاستثمارية أمانًا، لكن الاحتمال المقابل، بحسب التقرير، هو عكس ذلك، إذ إن "الحكومة الأمريكية لا تستطيع مضاهاة نظيراتها من الحكومات في إصدار سندات الدين" من دون عواقب،

ويعود ذلك إلى حاجة أمريكا إلى المستثمر الدولي، نظرًا لتدني مستوى الادخار الخاص لديها، مقارنة بمعظم الدول المتقدمة الأخرى، إضافة إلى أن "قسمًا كبيرًا من سندات الدين الأمريكية بيعت، بالفعل، للمستثمرين الأجانب".


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
8 + 2 = أدخل الناتج
  تسجيل دخول الأعضاء

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  موقع الصفحة العربية
  أعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية