انشودة انا حربجي => البوم حماس 32 ۞ انشودة حماس 32 => البوم حماس 32 ۞ زيت جوز الهند.. بين الفوائد والاضرار .. => العلاج بالأعشاب والنباتات ۞ علماء تنبؤوا بأن فيروس كورونا قد يقتل 65 مليون شخص  => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هو فيروس كورونا وما هي اعراضه ومخاطره => مقالات طبية وعلمية ۞ الخضروات والفواكه الزرقاء مفيدة بشكل خاص للقلب => العلاج بالأعشاب والنباتات ۞ فيروس كورونا => مقالات طبية وعلمية ۞ رقية تفكك عقد العين والحسد => الرقية الشرعية والأذكار ۞ الصين تعلن رسميا عن علاج لفيروس كورونا => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ انشودة مالي اراك من الوباء مفتونا => أناشيد مؤثرة وحزينة ۞

هل يستقيل سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية؟

   الخبر

  طباعة  
هل يستقيل سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية؟

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 3315   الإضافة : 2010-10-22

 

 

 
 22 - 10 - 2010 

هل يستقيل سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية؟


ذكرت تقارير صحفية أن الإدارة الأمريكية متخوفة من إمكانية انهيار حكومة سعد الحريري في لبنان وتشكيل حكومة بديلة بقيادة حزب الله تدين بالولاء إلى إيران.

وأضافت التقارير أن واشنطن تولد عندها شعور بالقلق من قرب إسقاط حكومة الحريري، حتى ان التفكير بدأ عمليا بسيناريوهات مرحلة ما بعد حكومة الوحدة الوطنية.

لكن مصدر قلق الأمريكان الرئيسي ، بحسب صحيفة "السفير" اللبنانية ، هو الاجتماع الاخير الذي عقد بين رئيس الحكومة اللبنانية ومساعد وزيرة الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الادنى، جيفري فيلتمان، في منزل الحريري بالعاصمة السعودية الرياض.

وتطرق الحريري في هذا اللقاء، الودي والمطول بينهما، إلى مسألة تفكيره بالاستقالة.

جبهة دولية:
وألمح الحريري إلى الحاجة إلى جبهة دولية متحدة كي لا يتحول لبنان عن طوره السياسي.
وحمل فيلتمان في زيارته الخاطفة الى بيروت الاحد الماضي، من الرئيس الامريكي باراك اوباما الى نظيره اللبناني ميشال سليمان رسالة شفوية تختصر الثوابت الامريكية في دعم الحكومة اللبنانية ومؤسسات الدولة والمحكمة الدولية.

وخلال اللقاء الآخر في بيروت بين النائب وليد جنبلاط وفيلتمان، حذّر جنبلاط مجددا من احتمال اندلاع اعمال العنف بعد صدور القرار الاتهامي وحاول فيلتمان في المقابل إقناع جنبلاط بأن واشنطن لا يمكنها فعل اي شيء لوقف سير المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

في نفس السياق، قال مصدر امريكي ان ما تريده الادارة الامريكية ليس "المواجهة" بل الحفاظ على "استقرار وسيادة لبنان ودعم مؤسسات الدولة" وأنه لا يوجد قرار بالعودة الى المرحلة السابقة في طبيعة العلاقة الأمريكية مع قوى "14 آذار".


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 6 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  مواضيع قد تهمك
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية