ما هو الفرق بين شهيد الدنيا و شهيد الآخرة ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ لم يتحلل جسمه بعد 15 سنه من دفنه => الفتاوى الشرعية ۞ هل يجوز دفن الأموات فوق بعضهم البعض ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ تفسير حلم الليمون في المنام  => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ افضل 8 انواع من التوت وفوائدها الصحية => الأعشاب والنباتات ۞ فوائد نبات الورك روز في علاج السرطان => الأعشاب والنباتات ۞ سبب فرط الحركة والتوحد عند الأطفال => المقالات الطبية ۞ زيت بذور الكشمش الأسود وفوائده الصحية => الأعشاب والنباتات ۞ محتوى كلمات البحث العالمية => دليل الشفاء للمواقع ۞ Google medical and scientific search words Tags => الإعلانات النصية ۞

صورة الشيخ محمد صديق المنشاوي ونبذة عن حياته

   البطاقة الشخصية

  طباعة  
صورة الشيخ محمد صديق المنشاوي ونبذة عن حياته

 الكاتب : Ashefaa

 

 الزوار : 21831|  الإضافة : 2013-09-26

 

 صورة الشيخ محمد صديق المنشاوي

 
ولد الشيخ صديق السيد تايب المنشاوي ببلدة " المنشأة " بمحافظة سوهاج في سنة 1898 م، وبدأ الشيخ صديق حفظ القرآن على يد والده، فقد كان محفظاً جيداً للقرآن


مع نبذة عن حياته





مولده ونشأته :

ولد الشيخ صديق السيد تايب المنشاوي ببلدة " المنشأة " بمحافظة سوهاج في سنة 1898 م، وبدأ الشيخ صديق حفظ القرآن على يد والده، فقد كان محفظاً جيداً للقرآن وعلى سعة كبيرة من العلم، وأكمل حفظ القرآن وهو يبلغ من العمر تسع سنوات، ثم انتقل الشيخ صديق بعد ذلك إلى القاهرة وتلقي علم القراءات على يد الشيخ المسعودي، وكان معلم قراءات مشهور بمصر في ذلك الوقت .




والتحق الشيخ بالازهر الشريف لدراسة العلوم المرتبطة بالقراءات كالتفسير وعلم اللغة إلى أن تمكن من إتقانه للقراءات العشر الكبرى، فعاد إلى بلدته بمحافظة سوهاج واشتهر عنه وقتها أنه القارىء الوحيد على مستوى الصعيد فلم يكن هناك وقتها قراء مشهورون .


علاقته بالإذاعة : ولم ينتقل الشيخ صديق المنشاوي إلى الإذاعة شأن غالبية القراء بل انتقلت الإذاعة إليه، حيث كان يقرأ ببلدة العسيرات، وهناك سجّلت له عشرين شريطا أذيع منها شريط واحد فقط، وللأسف فقد مسحت الشرائط كلها بعد ذلك لتسجّل عليها أشياء أخرى دونما تحقيق، وقد حاول محمد أمين حماد رئيس الإذاعة في ذلك الوقت عمل أي شيء لظهور الأشرطة فلم يستطع، وطلب من الشيخ أن يستقر في القاهرة فرفض وأصر على عدم مغادرة الصعيد وقال : يكفي ابني محمد في القاهرة.


نشاطه في القراءة : قرأ الشيخ القرآن في كثير من محافظات مصر حتى إنه كان يتلو القرآن في محافظتي قنا وأسوان لمدة ثلاثة شهور متتالية، ولم يغادر مصر إلى أي دولة طوال حياته إلا لقضاء فريضة الحج عام 1924م وكانت رحلة بالجمال .

تخليد ذكراه : وقد كانت لفتة جميلة من الرئيس حسني مبارك ودعوة مباركة من د. محمد على محجوب وزير الأوقاف أن منح اسم المرحوم الشيخ صديق المنشاوي وسام تكريم .

وفاته : في شهر أبريل من عام 1984 م سكت الصوت الفريد بعد أن ملأ الدنيا شدواً، مات أمين القرآن الشيخ صديق المنشاوي عن 86 عاما، رحمه الله.



 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

steely

2018-10-31

هذا كامل يوسف البهتيمي وليس بالمنشاوي

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
3 + 8 = أدخل الناتج
   روابط ذات صلة

البطاقة الشخصية السابق
السيرة الذاتية المتشابهة البطاقة الشخصية التالي
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  أعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية