سيرة المنشد احمد بو خاطر

  محيط البوك البطاقة الشخصية

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » المعلومات العامة » أعلام وشخصيات » شخصيات فنية انشادية

طباعة حفظ

سيرة المنشد احمد بو خاطر

Article Image

المنشد احمد بوخاطر

ينحدر أحمد بو خاطر من الإمارات العربية المتحدة حيث ولد في عام ١٩٧٥ لعائلة من أكبر العائلات في مجال الأعمال


أحمد بو خاطر اسم يعرفه اليوم كل محب لأسلوب (أكابيلا بدون موسيقى) في ‫الغناء. هو منشد يحبه أكثر من عشرة ملايين على امتداد القارات الخمس.

هو فنان أثبت أن الموسيقى لغة عالمية تنفذ إلى قلوب المحبين. قام أحمد بالإنشاد بثلاث لغات حتى هذا الوقت، باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية. وهو يتطلع لتوصيل رسالته لأكبر عدد ممكن من الناس فقد أصبح العالم أكثر قربا، أصبح أكثر تباعدا؛ فنحن كبشر ننمو باستمرار.

ينحدر أحمد بو خاطر من الإمارات العربية المتحدة حيث ولد في عام ١٩٧٥ لعائلة من أكبر العائلات في مجال الأعمال. وقد قام أحمد بو خاطر بلعب عدة أدوار متنوعة منذ صغره؛ فعمل كعضوا في المجلس الإستشاري لحكومة الشارقة حيث عندما طلب منه القيام بهذا الدور نهض للقيام بواجباته المدنية والإجتماعية. وتتمحور أناشيد أحمد حول الشخصية والمثل والعلاقات وعن كيفية أن يصبح المرء إنسانا صالحا ويقدر ما امتن الله به عليه من نعم وهبات قبل أن تسلب منه.

حيث أننا نقتبس بعضا من الرسائل الواردة في ثنايا أناشيده، أنشودة، “يا بني”، تصور قوة العلاقة بين الأب والابن؛ “أمي” تلقي نظرة على العلاقة الأمومية بين الأم وولدها. إنه من الفنانين القلائل في العالم الذين وضحوا أهمية العلاقة بين الزوج وزوجته في أنشودته “زوجتي”؛ بينما تذكر أنشودته “النفس الأخير” بأن حياة المرء لا يمكن التنبؤ ‫بها ولا بسرعة زوالها.

‫الألاف من النسخ عبر العالم وقد تضمن أناشيد باللغة الإنجليزية بالإضافة للغة العربية. في عام ٢٠٠٧ ، أصدر ألبومه “حسنات” والذي تصدر قائمة أول عشرة ألبومات في محلات فيرجين الموسيقية والشرق الأوسط في سبعة أسابيع. بينما أكد إصداره الأخير “لحظات مع الله” نجاحه الكبير مع الجمهور الدولي وحقق إضافة أخرى حيث كان أول منشد من الألاف من النسخ عبر العالم وقد تضمن أناشيد باللغة الإنجليزية بالإضافة للغة العربية

في عام ٢٠٠٧ ، أصدر ألبومه “حسنات” والذي تصدر قائمة أول عشرة ألبومات في محلات فيرجين الموسيقية والشرق الأوسط في سبعة أسابيع. بينما أكد إصداره الأخير “لحظات مع الله” نجاحه الكبير مع الجمهور الدولي وحقق إضافة أخرى حيث كان أول منشد من ‫دول الخليج العربي ينشد أنشودة باللغة الفرنسية تسمى “لماذا يبكي الرجال” والتي أحدثت صخبا بين الجمهور الفرنسي.

حقا، إنه فنان دولي بكل ما تحمله الكلمة؛ يستخدم الموسيقى كمنصة وجسر لتوصيل رسالة السلام لجميع أنحاء العالم. إنه يناضل حاليا في سبيل إبراز ومكافحة قضية الأطفال الجياع ويرغب في مساندة الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي لتحسين المهمة الجليلة التي يقومون بها.


ومن اصدارات المنشد

ألبوم انتصف الليل : وصدر هذا الألبوم في عام 2001 وحقق انتشارا واسعا في الإمارات وبعض الدول العربية .

ألبوم فارتقي : وصدر هذا الألبوم في عام 2002 وحقق انتشارا واسعا في الإمارات والعالم العربي وبعض الدول الغربية .

وصلت مبيعات هذا الشريط إلى 100 ألف نسخة تقريبا .

ألبوم صمتا : صدر هذا الألبوم في عام 2003 وحقق انتشارا كبيرا في الإمارت والعالم العربي وبعض الدول الغربية ووصلت مبيعات هذا الشريط إلى 150 ألف نسخة تقريبا .

ألبوم دعني : صدر هذا الألبوم عام 2005 وحقق انتشارا كبير في العالم ووصلت مبيعات هذا الشريط إلى 150 ألف نسخة تقريبا . في السنة الأولى .

وألبومه حسنات : صدر في أواخر عام 2007

الكليبات :
قدم المنشد أحمد بوخاطر عدد من الكليبات التلفزيونية السينمائية لكل من الأناشيد :
القدس تنادينا – يا أخي – زوجتي – الشارقة – صمتا – أمي -

وآخر كليب له هو كليب يا بني . . . .
ويتم عرض هذه الكليبات في العديد من القنوات الإسلامية . . .
وقدم المنشد أيضا أناشيد باللغة الإنجليزية منها أنشودة For Give Me وتم تصوير هذه
الأنشودة إلى فيديو كليب وتم عرضها في القنوات . . .
وانشودة مدينتي شارقة .

سفيراَ لشركة دو للإتصالات
في أبريل 2010 اختارت شركة دو للاتصالات أحمد بوخاطر ليكون سفيراً لها، وقد أعلنت عن اختيار بو خاطر سفيراً للشركة خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم في فندق الميلينيوم بإمارة الشارقة وقد حضر المؤتمر كل من فريد فريدوني الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو، وهالة بدري نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الإعلام والاتصال في دو و عدد كبير من الإعلاميين والمهتمين بالشأن الديني.

وقد صرّح بوخاطر خلال المؤتمر «"لقد تشرفت بهذه الشراكة مع دو الشركة الوطنية ذات السمعة الرفيعة والرائدة في مجال المسؤولية المجتمعية والنشاطات التي تهدف إلى دعم مجتمع الإمارات، والمبادرات المجتمعية العالمية"».

سفير الإبداع العلمي
في مارس 2018، نالَ أحمد بو خاطر لقب سفير الإبداع العلمي على مستوى الشرق الأوسط من قبل مدارس الإبداع العلمي في الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال مشاركته في احتفالية تخريج الدفعة الأخيرة من طلاب مدارس الإبداع العلمي، ليكون سفيرًا في حملاتها الإعلامية وفي مختلف المؤتمرات والنشاطات، وفي نفس الحفل تم إطلاق فيديو كليب أنشودة "لننطلق" والذي تم تصويره وإنتاجه بالتعاون مع مؤسسة مدارس الإبداع العلمي.

سفير الإنشاد الإماراتي
لُقِّب أحمد بوخاطر بلقب "سفير الإنشاد الإماراتي" وذلك في المجلس الرمضاني المشترك لعام 2018 والذي نظّمه نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة. حيث اُختير أحمد بوخاطر كمتحدث في جلسات المجلس الرماضانية والتي حملت عنوان "الإنشاد.. تأثير وفن".



 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


3 + 8 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع