فاكهة التمر هندي وفوائدها

  محيط البوك المادة

  الصفحة الرئيسية » الأعشاب والنباتات » الفاكهة وفوائدها الصحية

طباعة حفظ

فاكهة التمر هندي وفوائدها

Article Image

 فوائد التمر هندي الصحية للجسم وطريقة تحضيرها


وفي البداية :
كانت هذه الفاكهة تنمو في المناطق الساخنة من إفريقيا، كما كانت تنمو فاكهة التمر الهندي الحلو فوق أشجار طويلة للغاية من عائلة الفاباسي، وهي العائلة التي تضم البازلاء، والبقوليات الأخرى، وقد انتشرت زراعة التمر الهندي الآن في معظم المناطق الأكثر دفئًا وجفافًا في المكسيك وآسيا، بما في ذلك الهند، وسريلانكا، وقد تندهش عند معرفتك ما لدي هذه الثمرة من خصائص .

فوائد التمر هندي الصحية للجسم

تعتبر فاكهة التمر هندي مصدر ممتاز لفيتامين ب، وفيتامين ج، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والثيامين، والفوسفور، والريبوفلافين، والألياف، والتى تمنح الجسم العديد من الفوائد، كما تساعد في علاج وحل الكثير من المشكلات والأمراض التى قد تصيب الجسم.

كما يمنحك تناول نصف كوب من التمر هندي على حوالي 140 سعرة حرارية، و0.4 غرام من الدهون،
و38 غرام من الكربوهيدرات، و34 غرام من السكر، و 3 غرام من الألياف، و2 غرام من البروتين.


فوائد التمر هندي الصحية في شفاء الجروح والحروق

تشتهر فاكهة التمر هندي اللاذعة بخائصها الطبية، لما لها من فاعلية في شفاء الجروح ومنع العدوى من الانتشار في الجسم، كما أن لها خصائص قوية مضادة للميكروبات، ويرجع السبب في ذلك إلى وجود العفص ، terpenoids ، وحمض الستريك، ضمن عناصر تكوينها.


فوائد التمر هندي في فقد وتخفيف الوزن

يحتوي التمر الهندي على مركب فريد من نوعه ، وهو حمض الهيدروكسيسيتريك (HCA) ، والذي يتميز يفاعليته الكبيرة في المساعدة على فقدان الوزن، كما يساعد هذا المركب على التقليل من نسبة بعض الإنزيمات بالجسم التى تساعد في تخزين الدهون، بالإضافة إلى ذلك، فإن التمر الهندي يعمل على سد شهيتك، ومنحك شعور بالشبع، لفترة أطول، ويتم ذلك تحديداً عن طريق زيادة إفراز السيروتونين، وهو ناقل عصبي.


فوائد التمر هندي في علاج الإمساك

ويعتبر الإمسالك من الأمراض الشائعة جدًا، والتى يمكن أن تحدث لأي شخص، صغيرًا كان أو كبيرًا، صحيًا أو مريضًا. كما إنه أمر مزعج ، ويجعلك تشعر بالضيق، والانتفاخ، وقد يمنعك من ممارسة روتين الحياة المعتاد، مما قد يؤثر على الحالة النفسية للشخص، وهنا يأتي دور التمر هندي، حيث يستخدم لب التمر الهندي كمسهل خفيف، فيمكن لبضعة ملاعق من اللب تحسين حركات الأمعاء بشكل كبير، مما يشكل عاملًا كبيرًا في حل مشكلة الإمساك.


فوائد التمر هندي للدم

فاكهة التمر هندي غنية باللب، كما أنها مليئة بالمعادن الأساسية، والألياف الغذائية، وفيتامين C، وكلها عناصر تساعد في تنقية الدم، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في التمر الهندي تنشط بشكل نشط في الجذور الحرة، مما يؤدي إلى أكسدة الدم وتنقيته.


فوائد التمر هندي في علاج القروح

تعتبر تقرحات الفم من أكثر المشكلات ألمًا، وازعاجًا، وهي عبارة عن الطفرات الصغيرة المزعجة التى تظهر تحت شفتينا، أو داخل الفم، والتى يمكن علاجها بمساعدة التمر الهندي، حيث أن لهذه الفاكهة تأثير كالتبريد ويمكن أن تهدئ بسهولة الإحساس الناجم عن هذه الدمامل الصغيرة.


طريقة عمل وتحضير عصير التمر هندي



عصير التمر الهندي من المشروبات التي تقدم في شهر رمضان المبارك على الإفطار، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المميزة التي تحسن عملية الهضم، لأنه يحتوي على البوتاسيوم.

وللتعرف على طريقة عمل عصير التمر الهندى وفوائده اتبع السطور التالية:

طريقة عمل عصير التمر هندي:

المقادير:
كوب من التمر الهندي.
8 أكواب من الماء.
كمية من السكر حسب الرغبة.
ملعقة كبيرة من ماء الورد.

الطريقة:
يتم نقع التمر الهندي في الماء لمدة ساعة.
نضعه على النار مع الماء ونتركه حتى الغليان.
نتركه حتى يبرد تماماً ونضعه في الثلاجة لمدة لا تقل عن 3 ساعات.
يتم تصفيته بالمصفاه ويعصر بشكل جيد حتى نتخلص من الشوائب الموجودة به والبذور.
يضاف إليه ماء الورد ويحلى بالسكر، ويقدم في الكاسات ويضاف إليه مكعبات الثلج.

شبكة الشفاء العالمية

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


3 + 7 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع