ذكر وفاة موسى عليه السلام >> كتاب البداية والنهاية  🌾  نبوة يوشع وقيامه بأعباء بني إسرائيل >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة الخضر عليه السلام >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة الياس عليه السلام >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة حزقيل >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة اليسع عليه السلام >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة شمويل >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة داود وما كان في أيامه >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة سليمان بن داود عليهما السلام >> كتاب البداية والنهاية  🌾  ما حكم مجامعة الزوجة من الدبر رغماً عنها . >> فتاوى وأحكام شرعية  🌾 

قضاء البترون

  محيط البوك المادة

 

     الوصف   


البترون هو أحد أقضية محافظة الشمال اللبنانية الثمانية. يشكل مجرى نهر المدفون جنوبا ومجرى نهر الجوز شمالا حدوده الجغرافية ويمتد من ساحل البحر في الغرب مشتملا قسما من سفوح السلسلة الغربية لجبال لبنان


دليل الشفاء العالمي


     الشـرح    

قضاء البترون

البترون هو أحد أقضية محافظة الشمال اللبنانية الثمانية.
يشكل مجرى نهر المدفون جنوبا ومجرى نهر الجوز شمالا حدوده الجغرافية ويمتد من ساحل البحر في الغرب مشتملا قسما من سفوح السلسلة الغربية لجبال لبنان حتى يلامس قممها عند جبل المنيطرة على ارتفاع 2700 مترا عن سطح البحر حيث تقرب مساحته من 278 كيلومترا مربعا. يحده شمالا قضاء الكورة وشرقا قضاء بعلبك من محافظة البقاع وجنوبا قضاء جبيل من محافظة جبل لبنان. مركز القضاء، البترون.

يحده من الشمال قضاء الكورة ، ومن الشرق قضاء بعلبك ومن الجنوب قضاء جبيل.

عدد سكان القضاء حوالي 51،120 نسمة ، أي ما يعادل 1.2 ٪ من مجموع سكان لبنان ، موزعين على 68 بلدة ومدينة ، منها 24 فقط تنتخب مجالس بلدية. في الانتخابات البلدية الأخيرة عام 2004 ، في قضاء البترون كان عدد السكان المقيمين 38357 نسمة، والسكان المسجلين 63933 نسمة، بينهم 40962 ناخبا.

يضم القضاء إتحاد للبلديات (اتحاد بلديات قضاء البترون).

مركز القضاء الإداري مدينة البترون ، بلدة ساحلية صغيرة تعتمد أساسا على النشاط الاقتصادي الذي ولده سكان المجتمع المحلي من الجبال القريبة ، والذين يسكنون هناك خلال موسم الشتاء البارد.

ومع ذلك فقد خطت خطوات كبيرة في الآونة الأخيرة لتصبح مدينة سياحية، كغيرها من مدن الساحل اللبناني.

قضاء البترون جذاب بطبيعته. يحوي الكثير من الكنائس القديمة والأديرة المنتشرة على الساحل والجبال ، وخصوصا في قرية دوما، التي تشكل عامل جذب سياحي. كما أنه يتميز بغابة الأرز التي ترتفع فوق قرية تنورين.

    2020-10-31       الزوار  3141
 
 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


8 + 8 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة

المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي
قضاء البترون

قضاء البترون

3142 | 2020-10-31

  صورة البلوك راديو الشفاء للرقية

راديو الشفاء للرقية الشرعية

راديو الشفاء للرقية مباشر

  صورة البلوك جديد الاناشيد الاسلامية

  صورة البلوك جديد القرآن الكريم