معرفة حضور الجن وانصرافه عن بدن الانسان >> مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين  🌾  رقية العقم والاسقاط وعدم الانجاب مكتوبة >> مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين  🌾  ماذا تعرف عن خرافات الزار وارتكاب الأوزار >> مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين  🌾  معانى كلمات ومصطلحات في علوم الرقية والشعوذة >> اسئلة وأجوبة حول الرقية الشرعية  🌾  القرآن الكريم مترجم الى اللغة الأيغورية >> ترجمات القرآن الصوتية Mp3  🌾  ترجمة معاني القرآن الى اللغة الجاخنكية المندينكية (Mandinka) >> ترجمات القرآن الصوتية Mp3  🌾  ترجمة معاني القرآن الى اللغة الأورومية (Oromo) >> ترجمات القرآن الصوتية Mp3  🌾  جدول مفهرس لأجزاء القرآن الكريم الثلاثون >> المكتبة الإسلامية   🌾  ترجمة معاني القرآن الكريم الصوتية الى اللغة الانجليزية >> ترجمات القرآن الصوتية Mp3  🌾  القرآن الكريم برواية حفص للشيخ ماهر المعيقلي >> الشيخ ماهر المعيقلي  🌾 

علاج تأخر النطق عند الأطفال بالرقية الشرعية

  محيط البوك المادة

العلاج بالرقية الشرعية
  علاج تأخر النطق عند الأطفال بالرقية الشرعية     
 

الكاتب : الشيخ أبو آيه    

 
 

 الزوار : 774 |  الإضافة : 2024-04-04

 

علاج السحر والمس والعين

 علاج تأخر النطق بالزعفران وآيات الرقية الشرعية



حصرياً على شبكة الشفاء البرنامج العلاجي الأول لتأخر النطق الذي استفاد من العشرات بفضل الله

علاج تأخر النطق عند الأطفال بالرقية الشرعية

علاج تأخر النطق عند الأطفال


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد :


يسر شبكة الشفاء الاسلامية ان تقدم برنامج علاجي مخصص للأطفال الذين يعانون من تأخر في النطق والكلام .

وقد تم تجربة العلاج واستخدامه على العشرااات من حالات طيف التوحد وتأخر النطق والتأتأة عند الاطفال وكانت النتائج لأغلبية الحالات من جيدة الى ممتازة ولله الفضل والمنة .

ما هي اسباب تأخر الكلام أو التأتأة في النطق عند الاطفال ؟
يقال إن الطفل تأخر في النطق عندما لا يستخدم كلمات ذات معنى بعد بلوغه من العمر عاما ونصف، ويزيد بعض الخبراء ذلك إلى عامين ونصف.

وبعبارة أخرى : يكون الطفل مصاباً بتأخر النطق إذا كان عمره يتراوح بين 18 و 30 شهرا، ويفهم اللغة جيدا، وقد ظهرت لديه مهارات اللعب والمهارات الحركية ومهارات التفكير والمهارات الاجتماعية، ولكن لديه مفردات محدودة بالنسبة لعمره.

" أسباب تأخر النطق "
لم يتفق الباحثون بعد على تفسير هذا التأخير، ولكنهم اتفقوا على أن الأطفال المصابين بتأخر النطق لديهم تاريخ عائلي في هذه المشكلة، ولا سيما بالنسبة للذكور ، يمكن وصف الأطفال بأن لديهم تأخرا في النطق إذا نطقوا أقل من عشر كلمات وهم في عمر 18-20 شهرا، أو أقل من خمسين كلمة وهم في عمر 21-30 شهرا.

ويرى معظم الخبراء أن الأطفال ينبغي أن ينطقوا كلمات مفردة في عمر 12 شهرا، وقد يكونون قادرين على نطق "ماما" و"دادا". كما يجب أن يكونوا قادرين على فهم وإطاعة الأوامر البسيطة (مثلا، أعطني اللعبة).

- تأخر النطق من الناحية الاخرى المتعلقة بالامراض الروحية كالعين والحسد .

أبو آيه : من خلال الحالات التى نتابعها ونعالجها ومن خلال التجارب العديدة التى مرت معنا اكتشفنا ان نسبه كبيرة جدا من حالات تأخر النطق عند الأطفال تعود لمشاكل لها علاقة بالعين والحسد ، او لها ارتباط بتاريخ الام اذا كانت تعاني خلال فترة الحمل او الرضاعة من اعراض روحية كالسحر والمس والعين .

- اذا كان الطفل جميل ومميز وذكي: وخاصة اذا كان في الاشهر الاولى طبيعي وينطق بكلمات بسيطة وفجأ انتكس وتوقف عن الكلام ، او اصبح عنده صعوبه في النطق ويجاهد نفسه ليبدي الاحرف وينطق بها ويكرر الحرف مرات عده قبل ان ينطق بالكلمة .

فمن المرجح هنا بنسبة تفوق 60 الى 80 % ان المشكلة لها ارتباط بعين حاسده اصابت الطفل وسببت له عقد على اللسان نتج عنها تأخر في الكلام .

- اذا كانت الأم بفترة الحمل او الرضاعة: تعاني من اعراض سحر او مس او عين قوية ممكن جداً هذه العين تؤثر على طفلها ، وبشكل اعم اذا كانت تعاني من سحر ممكن جداً بنسبة كبيرة ان يؤثر المس الذي بالأم على طفلها ويسبب له عقد على اللسان ، وينتج عنه كذالك تأخر في الكلام ، وهذا يدخل بباب التسلط والايذاء من الجن على الاسرة ليلهي الام عن نفسها وتهتم بمرض طفلها وتنشغل به , وانا اتكلم من منطق علمي وتجارب عملية وحالات عالجناها وكان الجني يحضر على الام وينطق على لسانها ويصرّح ان هو السبب بكل ما جرى ويجري للعائلة .

- اما الحالات التى يصاب بها الاطفال بعين وحسد: كذالك كثيرة وتؤثر عليهم بشكل مباشر .

مثال : اذا كان الطفل في بداية نطقة طليق اللسان وينطق بكلمات جميلة ملفته امام الاخرين من الاقارب او المعارف ويتباهى بذالك الوالدين : سبحان الله ممكن تسبق العين وتؤثر على لسان الطفل ونطقة وبعدها يفقد الطفل الكلام بشكل كلي او جزئي .


عن عائشـة رضي الله عنها : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( اسـتعيـذوا بالله من العيـن فإن العيـن حـق ) .
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( العين حق ولـو كـان شـيء سـابق القـدر لســبقتـه العيـن ) .
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أكثر من يموت من أمتى بعد قضاء الله وقدره بالعين ) .


سنعرض هنا بعض الرسائل التى اتتنا من الحالات التى شفيت وكانت سارة ومبشرة والحمد لله ؟

ما هي مكونات العلاج ؟

العلاج كله طبيعي وشرعي 100% من القرآن والسنة ، كتب بالزعفران وماء الورد الورقي ، وقرأ عليه آيات الرقية الشرعية المخصصة لإبطال العين والحسد ولتفكك عقد اللسان الذي ينتج عنه تأخر في الكلام .


1- بداية سورة البقرة تشربها الأم لمدة أسبوع كل يوم 3 أكواب لضمان علاجها وابطال اي اذى عليها سواء عين او حسد او سحر ، بعلاجها ينعكس ايجاباً على علاج طفلها .

2- هذا ترتيب العلاج عند الأطفال ينقسم الى ثلاثة أقسام ومعه كل تفاصيل الشرح ، يستخدم كاملاً لمدة 40 يوماً .

3- مكونات العلاج .

4- كتابة العلاج بالزعفران .

5- آية الكرسي والمعوذات بالزعفران المرقي .

6- رقية الإنطاق لعلاج تأخر الكلام والتأتأة بالزعفران .

7- آيات الإحياء والشفاء والنطق .



ترتيب العلاج مهم جداً بالكيفية التي سيبدأ بها الطفل
من اليوم الاول الى اليوم 40 من العلاج .


تابع أيضاً :
علاج مرض التوحد وعدم النطق والتأتأة لدى الاطفال بالرقية الشرعية

للتواصل والاستفسار
أخوكم : أبو آيه



 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


2 + 8 =

/300

جميـع الحقـوق محفـوظـة © 2024
 شبكة الشفاء الإسلامية