النسيان .. ما هي اسبابه وكيفية علاجه => معلومات عامة ۞ علاج الامساك => الطب الشعبي ۞ من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق من الرأس => مقالات طبية وعلمية ۞

بدانة الأبناء الذكور دليل على وفاة الآباء مبكرا

   المقال

  طباعة  
بدانة الأبناء الذكور دليل على وفاة الآباء مبكرا

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 4466   الإضافة : 2009-12-27

 

 

وجدت دراسة جديدة أن الآباء الذين لديهم أولاد ذكور بدناء معرضون للموت بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وبعض أنواع السرطان أكثر من غيرهم.

بدانة الأبناء الذكور دليل على وفاة الآباء مبكرا

الآباء معرضون للموت بأمراض خطيرة


واشنطن - وجدت دراسة جديدة أن الآباء الذين لديهم أولاد ذكور بدناء معرضون للموت بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وبعض أنواع السرطان أكثر من غيرهم.

وذكر موقع هلث داي نيوز أن الباحثين وجدوا علاقة بين بدانة الأولاد الذكور وإصابة آبائهم بأمراض قاتلة في القلب والشرايين، ولكنهم لاحظوا أيضاً أن الحال يختلف إذا كانوا أولادهم الذكور نحفاء.

وربطت دراسات سابقة بين البدانة والمستويات المرتفعة للوفيات بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري لكنها أشارت أيضاً إلى أن الاولاد الشديدي النحافة معرضون للموت بأمراض رئوية وبسرطان الرئتين.

وتابع الباحثون في جامعة بريستول البريطانية ومعهد كارولينسكا في السويد حالة أكثر من مليون زوج من الآباء وأولادهم اليافعين الذكور لمعرفة ما إذا كان لمؤشر طول ووزن الأبناء الذكور علاقة بموت آبائهم.

وخلص الباحثون، من خلال الدراسة التي نشرت في مجلة " بي أم جي" ، إلى أن الآباء الذين لديهم أبناء ذكور بالغين سيموتون على الارجح بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وبعض أنواع أمراض السرطان أكثر من غيرهم، ولكنهم لم يعثروا على صلة بين مؤشر الطول والوزن المنخفض للابناء الذكور وبين موت الآباء بسبب الاصابة بالأمراض الرئوية والسرطان في الرئتين.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


6 + 1 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  مواضيع قد تهمك
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91481425
[يتصفح الموقع حالياً [ 484
الاعضاء :0الزوار :484
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية