لبنان بكامله ينعي حسين فشيخ => اخبار لبنانية ۞ باكستاني ينجح في منع حدوث مذبحة جديدة في احدى المساجد في النرويج => أخبار عربية ودولية ۞ انشودة شفاء لروحي وحبل المتين => الاناشيد الاسلامية ۞ كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞

بدانة الأبناء الذكور دليل على وفاة الآباء مبكرا

   المقال

  طباعة  
بدانة الأبناء الذكور دليل على وفاة الآباء مبكرا

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 4603   الإضافة : 2009-12-27

 

 

 
وجدت دراسة جديدة أن الآباء الذين لديهم أولاد ذكور بدناء معرضون للموت بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وبعض أنواع السرطان أكثر من غيرهم.

بدانة الأبناء الذكور دليل على وفاة الآباء مبكرا

الآباء معرضون للموت بأمراض خطيرة


واشنطن - وجدت دراسة جديدة أن الآباء الذين لديهم أولاد ذكور بدناء معرضون للموت بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وبعض أنواع السرطان أكثر من غيرهم.

وذكر موقع هلث داي نيوز أن الباحثين وجدوا علاقة بين بدانة الأولاد الذكور وإصابة آبائهم بأمراض قاتلة في القلب والشرايين، ولكنهم لاحظوا أيضاً أن الحال يختلف إذا كانوا أولادهم الذكور نحفاء.

وربطت دراسات سابقة بين البدانة والمستويات المرتفعة للوفيات بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري لكنها أشارت أيضاً إلى أن الاولاد الشديدي النحافة معرضون للموت بأمراض رئوية وبسرطان الرئتين.

وتابع الباحثون في جامعة بريستول البريطانية ومعهد كارولينسكا في السويد حالة أكثر من مليون زوج من الآباء وأولادهم اليافعين الذكور لمعرفة ما إذا كان لمؤشر طول ووزن الأبناء الذكور علاقة بموت آبائهم.

وخلص الباحثون، من خلال الدراسة التي نشرت في مجلة " بي أم جي" ، إلى أن الآباء الذين لديهم أبناء ذكور بالغين سيموتون على الارجح بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وبعض أنواع أمراض السرطان أكثر من غيرهم، ولكنهم لم يعثروا على صلة بين مؤشر الطول والوزن المنخفض للابناء الذكور وبين موت الآباء بسبب الاصابة بالأمراض الرئوية والسرطان في الرئتين.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 7 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية