ما هي اسباب التبول في الفراش وطرق العلاج => مقالات طبية وعلمية ۞ سلس البول اسبابه وطرق علاجه => مقالات طبية وعلمية ۞ الجزر => صور اعشاب ونباتات ۞ الخيار => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد الخس => صور اعشاب ونباتات ۞ تعرف على طرق علاج الحروق بالاعشاب => الأعشاب والطب البديل ۞ فوائد البطاطس => صور اعشاب ونباتات ۞ اكتشاف مسجد عمره اكثر من 1000 سنة في صحراء النقب => أخبار عربية ودولية ۞ اسباب ضغط الدم وطرق العلاج بالاعشاب => مقالات طبية وعلمية ۞ علاج ضعف الذاكرة => مقالات طبية وعلمية ۞

سحب مستحضر يحمل اسم الحبة السوداء من السعودية

   المقال

  طباعة  
سحب مستحضر يحمل اسم الحبة السوداء من السعودية

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 4555   الإضافة : 2010-06-15

 

 

 
أصدرت أمانة جدة تعميماً للبلديات الفرعية، يقضي بسحب مستحضر يحمل اسم "الحبة السوداء" تنتجه شركة مستحضرات "ألفا" السورية للتجميل، من الأسواق. ونقلت صحيفة سبق الإلكترونية عن المدير العام للتراخيص والرقابة التجارية بأمانة جدة الدكتور بشير بن مصطفى أبو نجم

سحب مستحضر يحمل اسم "الحبة السوداء" من السعودية

أصدرت أمانة جدة تعميماً للبلديات الفرعية، يقضي بسحب مستحضر يحمل اسم "الحبة السوداء" تنتجه شركة مستحضرات "ألفا" السورية للتجميل، من الأسواق.
ونقلت صحيفة سبق الإلكترونية عن المدير العام للتراخيص والرقابة التجارية بأمانة جدة الدكتور بشير بن مصطفى أبو نجم أن التعميم يلزم جميع مراكز التسوق والسوبر ماركت التي يحتمل أن يباع بها المنتج، حيث يتوجب على الجميع سحبه ومنع تداوله، لما يسببه من أمراض، لكونه مقلداً.


وأشار إلى أن هذا التعميم يأتي بناء على تعميم وزارة الشؤون البلدية والقروية، الذي يقضي بسحب ومنع تداول مستحضر "الحبة السوداء" في الأسواق المحلية، لكونه من المستحضرات التي لم تسجل، بالإضافة إلى كونه يحمل ادعاءات طبية، فضلاً عن كونه مستحضراً مقلداً لمستحضر آخر يحمل الاسم نفسه، من إنتاج إحدى شركات الخدمات الصحية.


وقال المدير العام للتراخيص والرقابة التجارية: إن مراقبي الإدارة يقومون بجولات مكثفة لسحب المستحضر المقلد، حال وجدوه، لضمان سلامة المستهلك، مشدداً على ضرورة تقيد كل مراكز التسوق والسوبر ماركت بالتعميم الصادر في هذا الشأن.
وحذر من أنه في حال وجود مخالفة سيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين.


وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أُبلغت عن وجود مستحضر يحمل اسم "الحبة السوداء" يباع في الأسواق، وهو ما يعد غشاً تجارياً وتضليلاً للمستهلك، كونه مقلداً وغير مسجل، ولا يمكن معرفة درجة أمانه أو سلامة محتواه أو جودته، إضافة إلى الأضرار الصحية التي قد تنجم عن استخدامه والأمراض التي قد يسببها.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

احمد

2010-06-20

الله يعافينا من هيك منتجات ومن هيك اصحاب شركات خبيثين ما يخافو رب العالمين

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 2 = أدخل الناتج
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :92415594
[يتصفح الموقع حالياً [ 458
الاعضاء :0الزوار :458
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية