مصادر من صفا: تشويش من جهة شيعية وراء توقف القناة

  محيط البوك الخبر

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار

طباعة حفظ

مصادر من صفا: تشويش من جهة شيعية وراء توقف القناة

Article Image


مصادر من صفا: تشويش من جهة شيعية وراء توقف القناة
السبت 16 اكتوبر 2010


أماطت مصادر من قناة "صفا" الفضائية اللثام عن أسباب توقف بث القناة على القمر الصناعي المصري "نايل سات"، مؤكدةً أن القناة تعرضت لتشويش متعمد من جهة مجهولة يُرجح أن لها علاقة بدولة ذات نفوذ واسع في المنطقة.

ونفت هذه المصادر في حديث لـ "مفكرة الإسلام" أن يكون هناك قرار من إدارة النايل سات بإغلاق القناة، موضحةً أن توقف القناة جاء بسبب التشويش الذي بدأ صباح أمس الجمعة، بعد ساعات من تصريحات للأمين العام لحزب الله "حسن نصر الله" أشار فيها لخطورة ما وصفها بقنوات الفتنة.

وكان بث القناة قد عاد لعدة ساعات عصر أمس الجمعة، ثم لم يلبث أن عاد التشويش من جديد ليوقف بث القناة إلى الآن .

وكانت الساحة الإعلامية قد شهدت الفترة الأخيرة إغلاق عدد من القنوات ذات التوجه الإسلامي من بينها قناة الناس والخليجية والحافظ والصحة والجمال.

يذكر أن قناة الجزيرة الرياضية كانت قد تعرضت الصيف الماضي لتشويش كبير خلال بث مباريات كأس العالم الأخيرة.
فرحة عارمة بالمنتديات الشيعية!

في المقابل، عمّت حالةٌ من الفرحة الشامتة المنتديات الشيعية على شبكة الإنترنت ابتهاجًا بتوقف قناتي صفا ووصال اللتين كانتا تركزان بثهما على فضح حقيقة المعتقد الشيعي وتكشف بذاءات واعتداءات الشيعة على الصحابة وأمهات المؤمنين رضي الله عنهم.

وأبدى رواد هذه المنتديات الشيعية الإلكترونية شماتتهم في إغلاق القنوات الإسلامية السنية ومنع بثها على القمر الصناعي المصري "نايل سات"، وأكدوا أن الشيعة كانوا ينتظرون مثل هذا القرار منذ فترة كبيرة.

وانتهز الشيعة خاصة في الكويت هذه الفرصة للتعبير عن الضغينة الكبيرة لقناة صفا، وظهر ذلك من خلال كتابات كتاب الأعمدة والمدونين والمشاركين في المنتديات السياسية النقاشية، ضد ما تبثه القنوات التلفزيونية المحسوبة على الطائفة السنية.

ورغم توقف بث قناة صفا إلا أن الشيعة في الكويت لازالوا يطالبون بأن تتخذ إجراءات مماثلة كتلك التي اتُّخذت ضد الشيعي الفار إلى بريطانيا ياسر الحبيب الذي أقدم على الوقوع في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها والصحابة الكرام رضوان الله عليهم.

وحرّض زوار المنتديات الشيعية والمدونون الشيعة على النيل ممن يفضح رموز ومعتقدات الطائفة الشيعية، وملاحقة الفضائيات التي باتت تكرس جهدها لكشف مؤامرات الشيعة، وأعربوا عن سعادتهم في الوقت نفسه بأن الحكومة الكويتية قررت أن تتحرك بقوة خلال المرحلة المقبلة ضد أية محاولات لمواجهة الجرائم الشيعية.

حملة ضد "صفا" في الكويت:
وشن شيعة الكويت، مؤخرًا، حملة ضد قناة الصفا الفضائية بدعوى تطاولها على الشيعة, وذكرت بعض المصادر أن وزارة الإعلام الكويتية قد بدأت بإجراء حصر لملاك ونشطاء القنوات الفضائية الدينية، وذلك في مسعى يهدف الى ملاحقتهم قضائيا.

وفي إطار هذه الحملة ضد القناة، وجه عضو مجلس الأمة الكويتي حسين القلاف سؤالا برلمانيا إلى وزير الإعلام الكويتي الشيخ أحمد العبدالله الصباح يستعلم فيه "عن الإجراءات الحكومية التي اتخذت عبر وزارة الإعلام في التصدي لما بثته قناة (صفا) الفضائية من برامج حملت تطاولا على الشيعة وأتباعها"، على حد قوله.
وطلب النائب الشيعي تزويده بأي إجراءات قامت وزارة الإعلام باتخاذها ضد قناة الصفا.

وشهدت الكويت في الآونة الأخيرة أزمة حادة بعد تطاول الشيعي الفار إلى بريطانيا ياسر الحبيب على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها, الأمر الذي انتهى بسحب الجنسية الكويتية منه، فيما تبذل الكويت مساعي لدى الشرطة الدولية "الإنتربول" لملاحقته قضائيا.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


5 + 1 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع