الأدوية النباتية / Botanical Drugs => مقالات طبية وعلمية ۞ لبنان بكامله ينعي حسين فشيخ => اخبار لبنانية ۞ باكستاني ينجح في منع حدوث مذبحة جديدة في احدى المساجد في النرويج => أخبار عربية ودولية ۞ انشودة شفاء لروحي وحبل المتين => الاناشيد الاسلامية ۞ كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞

علاج العقم عند الرجال

   المادة

  طباعة  
علاج العقم عند الرجال

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 47131   الإضافة : 2011-02-09

 

 

 
سؤال وجواب حول علاج العقم عند الرجال مع الصيدلي الاستاذ شفيق الحبال أجرى المقابلة الاستاذ ابراهيم الخطيب س : تحدثنا سابقاً عن العقم عند النساء ، فهل هناك أعشاب لعلاج العقم عند الرجال ؟ ج : الأ مر يعتمد على سبب العقم عند الرجال .

علاج العقم عند الرجال

سؤال وجواب حول علاج العقم عند الرجال مع الصيدلي الاستاذ شفيق الحبال

أجرى المقابلة الاستاذ ابراهيم الخطيبشبكة الشفاء الاسلامية

س : تحدثنا سابقاً عن العقم عند النساء ، فهل هناك أعشاب لعلاج العقم عند الرجال ؟
ج : الأ مر يعتمد على سبب العقم عند الرجال .

س : ما هي الأسباب المؤدية للعقم عند الرجال ؟
ج : الأسباب كثيرة ومتعددة بعضها يبدأ من مرحلة الطفولة أو من سن العاشرة وبعضها في أي وقت .

س : لنبدأ بمرحلة الطفولة
ج : في مرحلة الطفولة يصاب الولد بالتهاب الغدة النكفية وهو ما يسميه الناس "أبو كعب" فإذا لم يُعالج بطريقة سليمة فإنه يؤدي إلى العقم في المستقبل .

س : كيف يكون العلاج ؟
ج : العلاج بسيط في اغلب الأحيان وهو عبارة عن الراحة التامة، ثم إعطاء أدوية الالتهاب وكذلك مضادات الحيوية، هذا طبعاً بشكل عام وهناك حالات خاصة قد يقرر فيها الطبيب المعالج استبدال أو إضافة علاجات أخرى .

س : ماذا عن الأسباب المسببة للعقم في سن العاشرة ؟
ج : في سن العاشرة – تقريباً – تبدأ غدة Hypothalamus الموجودة في الرأس بإفراز هورمون GNRH الذي يحث الغدة النخامية Pituitary Gland والتي تسمى بالغدة الرئيسة Master Gland على إفراز هورمونين هما LH و FSH وان هورمون LH تحديداً يحث الخصيتين على بدء انتاج هورمون التستوستيرون Testosteron الذي يصل الى المستويات العليا عند البلوغ . ان أي خلل في افراز الهورمونات في هذه السلسلة المترابطة قد يؤدي الى العقم مستقبلاً .

س : يقال ان هناك اسباب جينية ايضاً ؟
ج : نعم توجد اسباب جينية فالمعروف ان الرجل لديه كروموزوم XY فإذا اختل وكان لديه XXY مثلاً يكون العقم وهذه حالة عاينتها لأحد المرضى .

س : هل هناك اسباب اخرى ؟
ج : اسباب كثيرة :
1) تشوّهات خَلقية Embryonic Tetratogenicity
2) امراض متعددة كالسكري ، التصلب اللويحي MS ، ضعف عام في البنية ، التهابات بولية مزمنة UTI .
3) أمراض نفسية كالرهاب .
4) تعاطي بعض الادوية والعقاقير لأمراض متعددة كالسرطان والنقرس .

س : نسمع أن ادوية وعلاجات السرطان قد تؤدي الى العقم، ولكن النقرس ! .. هذا أمر جديد .
ج : طبعا مرضى النقرس اذا حصل معهم ما يسمى بالـ Gout Attack وعولجوا بدواء Colchicine الذي يعطى ايضاً لعلاج Armenian Disease فقد يحصل العقم الذي قد يكون مؤقتاً أو دائماً حسب الحالة ومدة العلاج .

س: ما هي العلاجات التي تُعطى لمرضى العقم الذكور ؟
ج : تُعطى مشتقات هورمونية إما لحث الخصيتين على افراز التستوستيرون او مشتقات التستوستيرون وكذلك موسعات الاوردة الدموية فإن تضيّق ما يسمى Semineferous Tubes قد يؤدي الى العقم وكذلك مضادات الحيوية لعلاج الالتهابات الجرثومية المزمنة وفيتامينات متعددة وخاصة فيتامينات A,E,C وكذلك الزنك والـ Selenium وفي حال وجود دوالي في الخصيتين فقد يحتاج الأمر الى العلاج بالجراحة .

س: هل هناك ادوية أخرى ؟
ج : نعم هناك ادوية تُستعمل اساساً لتذويب البلغم في المجاري التنفسية ووجدوا انها تفيد في حالة العقم اذ انها تزيد الـ Motility تزيد حركة الـ Sperms بشكل ملحوظ وهو ما يساعد في العلاج .

س: ما هي نسبة الشفاء في الادوية والعلاجات الكلاسيكية ؟
ج : النسبة عالية جداً شرط تحديد اسباب المرض الا في حالات محددة كحالة (ابوكعب) او كحالة الجينات (XXY) التي ذكرت وكذلك عندما يأتي الفحص المخبري بنتيجة ان عدد الـ sperms الحية هو صفر ... بشكل عام لنقل ان النتيجة العامة قد تعطينا نسبة تتجاوز الـ 60% .

س: ماذا عن نسبة الـ 40% المتبقية ؟
ج : لنقل – مجازا ً- أنها حالات غير قابلة للشفاء .

س: اين موضع العلاج بالاعشاب في هذه الحالات جميعاً ؟
ج : اعتقد ان المكان الطبيعي للعلاج بالاعشاب يكمن ضمن حالات الـ 40% غير القابلة للشفاء .

س: لماذا فقط ضمن الـ 40% ؟
ج : ببساطة لأن المريض لا يطلب العلاج بالاعشاب الا عندما ييأس من كل العلاجات الكلاسيكية المعروفة وكذلك عندما يراجع اكثر من طبيب ويتنقل من مركز طبي الى آخر .

س: هل العلاج بالاعشاب واحد لكل الحالات ؟
ج : لا طبعاً العلاج يكون تبعاً لتشخيص الطبيب المعالج لأسباب المرض .

س: ما هو مؤشر النجاح ؟
ج : مؤشر النجاح يكون بالفحص المخبري الذي يحدد نجاح العلاج او عدمه .

س: هل هناك حالة مميزة ؟
ج : نعم هناك حالة مميزة لمريض من صيدا عالجته منذ اكثر من سبع سنوات وكانت الـ Sperms عنده صفراً وقال له الطبيب المعالج لا امل إطلاقاً ، المريض هو ع . أ . ج وقد قال له طبيب المختبر الدكتور م . ع بعد علاج ستة أشهر اننا امام شيء كالسحر لقد كانت Sperms ميتة تماماً والآن هي طبيعية جداً كأي شخص عادي .

س: بماذا نصحه طبيب المختبر ؟
ج : نصحه بالتالي : كل العلاجات الكلاسيكية كانت فاشلة ام العلاج بالاعشاب فجاء بنتيجة مذهلة حقاً ، تابع مع هذا الرجل ولا تأخذ الا علاجاته .

***
الإدارة:
للمهتمين يمكن التواصل مع الصيدلي شفيق الحبال على الرقم: 009617751446

او الاتصال بإدارة الموقع


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 24 تعليق

امنة العدالي

2018-10-24

انا عمري 48 سنة حملت ونزل في نهاية الشهر الرابع بسبب وقف النبض منذو ثلاث سنوات وبعدها لم احمل وأموري الطبية ممتازة لم أعاني من اي شي وبعدها بدا المخزون يضعف حاليا من كثر إبر التنشيط والحقن فأصبح 0.29 فأرجوك لو فيه حل ان أكون اما فساعدني يادكتور

Namran

2018-01-29

السلام عليكم انا متزوج من ٤ سنوات و جربت تقريبه كل الادويه و العمليات لدي خلل جيني xxy و عندي الهرمونات ٣ اضعاف الطبيعي و الحيوانات المنوية صفر اريد تجربة العلاج معاك ممكن تتواصل معاي

أمال

2017-09-27

انا متزوجة منذ 07 سنوات ولم احظى بالانجاب ولا اعرف ماذا عساي ان افعل قمنا بعدت فحوصات طبية ولكن بدون اية جدوى فالمشكل انه زوجي بعد قيامه بتحلي منوي كان azoospermis ومنذ تلك النتائج لم يشاء أن يجرب أية أدوية أو اية علاجات حتى العلاجات الطبيعية لم يشاء ان يقوم بها.فانا أريد أن أعلم هل هناك علاج طبيعي جزاك الله خيرا خصوصا وأن الأمور المادية ضعيفة لكي أتمكن من إعادة الثقة في نفسية زوجي.وارجو ان اجد منكم ما اتمناه ولو بنسبة قليلة جدا لانني أنا يائسة ولا اريد ان اترك زوجي مهما كانت النتيجة وشكرا.

خالد فتحى على محمود

2017-08-22

عمرى40سنه.متزوج..من7سنيين
عندى.خصيه.وحده.الخصيه.التانيه.
مشموجوده .عبد.معمول.تحليل.قال
لى.الطبيبة.انى.ما عندى.حيونات.
منويه.هيا.زيرو.وعملي.الطبيب.
عملية.استكشاف.ومفيش.حيونات منويه خالص
.واخرين.قلة.الطبيب.عيش.
حياتك.وخلص.
أن.كان.في.علاج.لي.بالاعشاب
أرجو.أن.ترد.على.رسلتى.
أن.شاءاللة

أم أزاد

2017-01-14

نشكركم على هذه المعلومات القيمة فمع التطور والحداثة في وقتنا الحالي تتعدد الأسباب و تختلف النتائج من شخص لأخر من المواضيع الحساسة في تناولها خاصة أن الكثير من المجتمعات تكاد تنكرها وتبقى المرأة في مرمى الإتهام نضرا للعقلية المتوارثة .

أبو سلطان

2016-01-21

شيخ أردني يعالج العقم بكل أنواعه وخلال 3 شهور فقط ونسبة الفشل عنده صفر أنشرها لوجه الله تعالى للتواصل معه [email protected]

نهى

2015-10-02

السلام عليكم ، زوجي عمره 35 سنة يعاني من انعدام الحيوانات المنوية، الهرمونات عاديه و كمية السائل عادية ، هناك ضمور طفيف في الخصيتين نبحث عن علاج و هل ممكن ان ينجح معه العلاج

يوسف خماخم

2014-11-18

السلام عليكم و رحمة الله السن 43 متزوج منذ 3 سنوات و لم انجب اكدت التحاليل انه ليس هنالك الحيونات المنوية في عينة الخصبة هل من نصيحة جزاكم الله

هشام

2014-09-06

السلام عليكم و رحمة الله
السن 40 متزوج منذ 3 سنوات و لم انجب اكدت التحاليل ان الحيونات المنوية ميتة هل من نصيحة جزاكم الله

malik

2014-07-08

قمت بعملية جراحية لدوالي الخصية مند حوالي 9اشهر لكن التحليل ليس هناك حيونات منوية

[ 1 ] [ 2 ] [ 3 ] [ التالي ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
1 + 8 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية