كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم

   المادة

  طباعة  
فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم

 الكاتب : موقع الشفاء للطب البديل

 

 الزوار : 455   الإضافة : 2019-07-16

 

 صورة لشجرة اللوز الاخضر

 
تنتشر أشجار اللوز في دول حوض الأبيض المتوسط والمملكة العربية السعودية واليمن وتعد الولايات الأمريكية من أكبر الدول إنتاجاً له . يتراوح طول شجرة اللوز بين 3 الى 12 متر. وتتميز بأوراقها المتلونة طوال السنة مع نمو أزهارها باللون الأبيض والقرنفلي وقت الربيع، التي تتحول بعد التلقيح الى ثمرة اللوز الأخضر قبل أن يجف ويستخرج من ثمرة اللوز .

يعد اللوز الأخضر من الفاكهة موسمية الانتشار، ذات طعم مميز يعتبر خليط من طعم التفاح الأخضر والعنب الاخضر، وتتكون ثمرة اللوز الأخضر من قشرة خارجية ذات قوام ثابت وملمس ناعم بسبب الزغب الخارجي، تحيط هذه القشرة ببذرة ذات قوام هلامي شفاف غني بالماء. وتؤكل حبة اللوز الأخضر بشكل كامل . فنجده يقدم مع السلطات أو كوجبة خفيفة مع الفواكه والخضار، أو قد يدخل بالطبخ، أو يتم تخليله وحفظه.


يكون اللوز الأخضر يانعاً بملمس طري مخملي، وطعم خفيف يميل الى الحموضة، إنه اللوز الاخضر في مرحلة قبل النضوج، الذي عادة ما يتم تناوله كوجبة خفيفة ولذيذة، قد يرافقها الملح لدى الأغلب.

موسم اللوز الأخضر معروف بقصره فهو لا تتجاوز ال 8 أسابيع، وببدأ عادة مع نهاية شهر اذار ومع بدايات الربيع.

صورة لزهرة اللوز المثمر



فوائد اللوز الأخضر انفوجرافيك

يصنع من اللوز الأخضر وجبة خفيفة يضاف إليها السكر أو الملح للمزيد من الطعم اللاذع. يمكن أن يضاف اللوز الأخضر للسلطات بمختلف مكوناتها، إضافة إلى إمكانية عمل صلصة منه عن طريق إضافته إلى الليمون وزيت الزيتون، وقد يدخل في صناعة الحلويات والبوظة، إضافة الى امكانية استخدامه موضعياُ على البشرة أو استخدام زيته على البشرة .


القيمة الغذائية للوز الأخضر
يوجد في اللوز الأخضر نفس الموائد الغذائية الموجودة اللوز الجاف بما في ذلك فيتامين C، وفيتامين E، والحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والريبوفلافين (بالإنجليزية: Riboflavin)، والكارنيتين (بالإنجليزية: L-carnitine) بالإضافة الى البروتين والألياف واحتوائه على كمية منخفضة من السكر .


فوائد اللوز الأخضر

اللوز الأخضر مصدر لمجموعة مميزة من المغذيات
يعد اللوز الأخضر مصدراً لكل من البروتينات والألياف الغذائية، والدهون المفيدة وفيتامين E، وهو مصدر لمعدن المنغنيسيوم، وغيره من معادن مهمة مثل الكالسيوم، النحاس الحديد والفسفور، كما أنه يعتبر مصدر لفيتامين B ومجموعة من مضادات الاكسدة.


1 - اللوز الأخضر كمضاد للأكسدة
يعتبر اللوز الأخضر من الفاكهة مضادة الأكسدة، لأنه غني بالفلافونويد وفيتامين E، التي تساعد على التخلص من السموم والشوائب المتراكمة في الدم وبالتالي تحمي من الإجهاد التأكسدي الي يتلف خلايا الجسم ويسرع عملية الشيخوخة، إضافة إلى دورها في تعزيز الجهاز المناعي .


2 - اللوز الأخضر للمساعدة في خسارة الوزن
تناول اللوز الأخضر كوجبة خفيفة بين الوجبات يساعد على الحد من الجوع، لأنه يحتوي على البروتينات التي تمد الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة وتعزز الشعور بالشبع مما يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة و فقدان الوزن .


3 - اللوز الأخضر لتسهيل عملية الهضم
يحتوي اللوز الأخضر على الكثير من الألياف التي تساعد في تحريك الطعام خلال القناة الهضمية، وتسهل عملية الهضم .


4 - اللوز الأخضر لموازنة حموضة القناة الهضمية
يعد اللوز الأخضر من الأطعمة القلوية، وتناوله يساعد على إبقاء توازن حموضة القناة الهضمية (PH=7.365)، وبالتالي يحد من خطر الإصابة بحموضة وحرقة المعدة .


5 - اللوز الـخضر لتقليل مستوى السكر في الدم
يعزز تناول اللوز الأخضر إفراز هرمون الأنسولين الذي يحافظ بدوره على مستوى السكر في الدم بمعدلات طبيعية، لذلك ينصح بتناول اللوز الأخضر أو الجاف بعد فترة مقبولة من تناول الأطعمة الدسمة التي ترفع مستوى السكر في الدم .


6 - اللوز الأخضر للتحكم بمستوى ضغط الدم
يحتوي اللوز الأخضر على المغنيسيوم الذي يساعد في توسيع الأوعية الدموية، وتحسين تدفق الدم خلالها، مما يساعد في المحافظة على اتزان ضغط الدم، إضافة إلى احتوائه على حمض الفيتك (بالإنجليزية: Phytic Acid) الذي يعمل على تنظيم امتصاص بعض المعادن والحفاظ على سلامة القلب .


7 - اللوز الأخضر لتحسين قدرات الدماغ
توفر العناصر الغذائية الموجودة في اللوز الأخضر مثل الكارنتين، وريبوفلافين، وفيتامين E غذاءً مناسباً للدماغ تمكنه من تأدية وظائفه بمستوى جيد مثل الحفاظ على اليقظة وتنشيط الذاكرة .


8 - اللوز الأخضر للحفاظ على نضارة البشرة
يحتوي اللوز الأخضر على فيتامين E الذي يعطي البشرة المظهر المشرق والناعم، إضافة إلى دوره الفعال في محاربة علامات الشيخوخة والتقدم بالسن مثل: التجاعيد، والبقع السوداء، والخطوط الدقيقة. يمكن عمل قناع للبشرة من اللوز الأخضر أو استخدام زيته على البشرة مباشرة .


9 - اللوز الأخضر لتحسين نمو الشعر
يحتوي اللوز الأخضر على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذى وتعزز نمو الشعر من الجذور الى الأطراف وتقلل من تساقطه. كما يحتوي على مجموعة من الأحماض الأمينية والبروتينات التي تزيد من تدفق الدم في الأوعية الدموية في فروة الرأس مما يساعد في إعطاء الشعر المظهر اللامع .


10 - اللوز الاخضر يقي من الإمساك
بفضل الألياف التي يحتويها اللوز بكميات عالية، فإنه يعتبر كملين ومعزز لحركة الأمعاء ولعملية الهضم، وبالتالي فهو يساهم في الوقاية من الإمساك.


- هل يسبب تناول اللوز الأخضر الحساسية؟
اذا كنت من الأشخاص الذين لديهم سوابق مع اضطرابات هضمية، أو تعاني من حساسية اتجاه غذاء معين، وعدم تحمل لبعض الاطعمة، فقد يكون احتمال وجود حساسية من اللوز الأخضر واردة.




 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
8 + 7 = أدخل الناتج
   روابط ذات صلة

المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية