عدد المسلمين في العالم لعام 2020 ملياران وثلث المليار 

  محيط البوك المادة

  الصفحة الرئيسية » المكتبة الإسلامية » المقالات الإسلامية

طباعة حفظ

عدد المسلمين في العالم لعام 2020 ملياران وثلث المليار 

Article Image

المسلمون ملياران وثلث المليار لعام 2020م.


- عدد المسلمين في اسيا 1586 مليون اكثرهم في الهند ثم اندونيسيا ثم الباكستان ثم بنغلادش ثم تركيا.

-عدد المسلمين في افريقيا 690 مليون، اكثرهم في نيجيريا ثم مصر ثم اثيوبيا ثم تنزانيا.

- عدد المسلمين في اوروبا تجاوز 70 مليونا،اكثرهم في الجمهوريات الروسية ثم دول البلقان ثم فرنسا ثم المانيا ثم بريطانيا ثم اسبانيا.

-بعض دول امريكا اللاتينية تصل نسبة المسلمين فيها الى 20%مثل سورينام وغويانا وترانيداد توباغو.
- العرب يشكلون 17% من المسلمين .

- يتوزع المسلمون على 2335 قومية وعرق وجنس.

- اهمم امم الاسلام :
امة الهنود 5 دول.
امة الملايو 4 دول.
امة الترك 12 دولة.
امة العرب 22 دولة.
امة الفولاني 11 دولة.
امة الفرس 2دولة.
امة السلاف 4 دول .
امة القفقاس 5 دول.

- علما بان المسلمين لهم حضور في 235 دولة ودويلة ولاتخلو مدينه في العالم من المسلمين
- عدد المساجد ثلاثة ملايين وستماية الف، اكثرها في الهند ثم اندونيسيا ثم بنغلاديش.
- عشرة ملايين مسلم يؤدون الحج والعمرة سنويا ، ومردود ذلك نحو 30 مليار دولار وينفق على الحرمين الشريفين نحو خمسة مليارات دولار سنويا.

- ثلث مساحة الكون ونصف ثروات العالم مسلمة ،ولذلك فهم محرومون من الوحدة والحرية والمرجعية والعدالة.

- المسلمون امه شابة وفتية ،وهي الديموغرافيا الاكثر نموا ، وهي الامة الارسخ قيما لانها قيم سماوية،ولغتهم الجامعه هي العربية وهي اللغة السيادية الارقى والاكمل عالميا،وهم يتزايدون بمعدل ربع مليون يوميا، وهذا يشكل اكثر من مجموع عدد الصحابة رضي الله عنهم ,بينما تتناقص ولادات معظم الامم وبخاصة اليابان والجرمان والطليان والساكسون،صحيح ان الافارقة يتزايدون وبسرعة هائلة لكن نصيب الاسلام بينهم هو الاوفر،والقارة السوداء اصلا ملاذ الاسلام ،واليوم وصلت نسبة النمو السكاني في بعض الدول الافريقية المسلمة الى 7% كما في النيجر وهي الاعلى في العالم.

- يحوي العالم الاسلامي اكثر من خمسة الاف جامعة ، وعلماء المسلمين في المهاجر يشكلون نسبة معتبرة بعدما سدت امامهم الافاق في بلادهم المبتلاة بالتسلط.

- هناك اكثر من 220 حركة اسلامية من الفهم الوسطي الصحيح الذي علية جمهرة المسلمين ،وهي تعمل على استئناف الحياة الاسلامية،واحدة من هذة الحركات "الاخوان المسلمون" لها حضور حقيقي في اكثر من تسعين دولة ،ومنذ تسعين عاما وهي تعلي من الجدار الثقافي للامة عبر جهاد ثقافي موصول ومتعدد الاشكال، وقدمت للامة عشرات الوف المؤلفات والعلماء، ورغم انها حركة احياء واستنهاض مدنية لاعنفية الا انها قدمت جيوشا من الشهداء ، ولديها اكثر من ربع مليون من المعتقلين بما لم يحصل لاي حركة في العالم اجمع.

- رغم الاستهداف من جميع الاشرار الا ان وجدان الملة المحمدية الشريفة موحد ، وبوصلتها نحو بيت المقدس مستقيمة فهي فوق الخلاف، واشواق الامة متجهة نحو المسجد الاقصى المبارك ،لانة القضية والاولوية والابجدية والهوية الجامعة لمجموع الامة،فمهما طال الزمن وتطاول الصغار فان القبلة الربانية ستبقى هي الاساس وسواها بلا اساس .

- هناك تحول من الاسلام نحو الكاثوليكية في شمال البانيا ، ونحو الارثوذكسية في جنوبها وذلك لاسباب مفهومة،ومثل ذلك في جورجيا وغيرغيزستان، وهناك حركة تشييع قوية في الاطراف .

- خلال القرن 21 اسلم نحو 700,000 فلبيني ونحو300,000 من القوميات الروسية كافة،
ويسلم سنويا اكثر من عشرين الف اوروبي من النخب, ونحو الف استرالي ، وكذا في امريكا وكندا والهند ....الخ ، اما في افريقيا فالحال افضل.وبحسب المصادر الغربية المختصة فان مجموع من اسلموا حول العالم في القرن الحالي لم يتجاوز خمسة ملايين متحول جديد.

- ان المستقبل محسوم لامة النبي الخاتم صلى الله علية وسلم،ومكانها محجوز ،وسرج حصانها جاهز، وان المباني تعرف همة الباني ، وان الخيول الاصيلة تعرف فرسانها ولو كبوا الى حين ،والله غالب على أمرة ولكن أكثر الناس لايعلمون .

30/9/2020م

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


1 + 3 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة

المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع