تحميل السيرة النبوية لابن هشام >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  تحميل السيرة النبوية الالباني >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  السيرة النبوية الكاملة >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  في ظلال السيرة النبوية >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  صحيح السيرة النبوية >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  السيرة النبوية المستوى الأول >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  السيرة النبوية للأطفال والناشئة >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  تحميل كتاب تربية الاولاد في الاسلام >> كتب الأسرة والمرأة المسلمة  🌾  انشودة عشاق الشهادة >> اناشيد ابراهيم الاحمد  🌾  اقوى آيه مجربة لفك عقد السحر والحسد >> الرقية الشرعية والأذكار  🌾 

الكلاميديا ​​امراض بكتيرية تنتقل جنسياً

  محيط البوك المادة

صفحة المقالات العامة
  الكلاميديا ​​امراض بكتيرية تنتقل جنسياً     
 

الكاتب : شبكة الشفاء القسم الطبي    

 
 

 الزوار : 4255 |  الإضافة : 2020-11-06

 

مركز المعلومات العامة

 ما هو مرض او عدوى الكلاميديا



هي عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسيهي بكتيريا ممرضة. يمكن للمرء أن يصاب بهذا المرض عن طريق ممارسة الجنس المهبلي أو الشرجي أو الفموي


الكلاميديا ​​امراض بكتيرية تنتقل جنسياً

الكلاميديا ​​، المعروفة أيضًا باسم عدوى الكلاميديا ​​، هي عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي (STI) تسببها المتدثرة الحثرية ، وهي بكتيريا ممرضة. يمكن للمرء أن يصاب بهذا المرض عن طريق ممارسة الجنس المهبلي أو الشرجي أو الفموي غير المحمي ، على الرغم من أن الكلاميديا ​​يمكن أن تنتقل حتى بدون القذف. يمكن أن يؤدي لمس الأعضاء التناسلية المصابة إلى انتشار البكتيريا أيضًا. علاوة على ذلك ، يمكن للمرأة الحامل التي لم يتم علاجها من الكلاميديا ​​أن تنقل العدوى لأطفالها أثناء الولادة.

في الولايات المتحدة ، تعتبر الكلاميديا ​​أكثر الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي شيوعًا ويمكن أن تؤثر على ما يصل إلى 2.8 مليون فرد سنويًا ، فإن حوالي خمسة بالمائة من السكان البالغين الأمريكيين مصابون بالكلاميديا ​​، بينما يصاب 10 بالمائة من المراهقات النشطات جنسياً.


الآثار الجانبية المعروفة للكلاميديا
يمكن أن تصيب الكلاميديا ​​كل من الرجال والنساء ، على الرغم من أن الغالبية لا تظهر عليهم أي أعراض خارجية للإصابة بهذه الحالة. من بين هؤلاء ، سيواجهون عادةً مجموعة واسعة من الأعراض في غضون خمسة إلى 10 أيام من الإصابة ، اعتمادًا على جنسهم البيولوجي. على سبيل المثال ، يمكن للنساء المصابات بالكلاميديا ​​الخضوع لما يلي:

1- آلام في البطن أو حرقان أثناء التبول
2- احمرار العين أو التورم أو التهيج أو الألم أو الإفرازات
3- كثرة الرغبة في التبول
4- حمى منخفضة
5- غثيان
6- إفرازات مهبلية كريهة الرائحة وغير طبيعية صفراء اللون
7- تورم حول الشرج أو في المهبل
8- نزيف مهبلي بين فترات الحيض أو بعد الجماع

من ناحية أخرى ، غالبًا ما يعاني الرجال المصابون بالكلاميديا:

1- ألم حارق أثناء التبول
2- ألم في إحدى الخصيتين أو كليهما
3- إفرازات القضيب التي تظهر مائيًا أو حليبيًا أو تشبه الصديد
4- تورم الخصية
5- أجهزة الجسم تتضرر من الكلاميديا
6- تضر الكلاميديا ​​بالأعضاء التناسلية ، وقد تسبب تلفًا دائمًا إذا لم يتم إعطاء علاج.

على سبيل المثال ، النساء المصابات بهذه الحالة معرضات بشكل كبير لخطر انتشاره إلى قناتي فالوب والتسبب في مرض التهاب الحوض (PID). تتراوح أعراض هذا المرض بين آلام الحوض الشديدة والغثيان والنزيف المهبلي غير الطبيعي بين فترات الحيض. يمكن أن يؤدي مرض التهاب الحوض إلى إصابة خطيرة بقناتي فالوب والرحم ، وكذلك الأنسجة المحيطة. علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي إلى عقم عامل البوق ، وآلام الحوض المزمنة ، ويزيد من فرص الحمل خارج الرحم القاتل.

يمكن أن تصاب النساء المصابات بمرض التهاب الحوض بمتلازمة فيتز هيو كيرتس ، وهو اضطراب نادر يؤدي إلى تورم أنسجة الكبد.

يمكن أن يعاني الرجال المصابون بالكلاميديا ​​من مضاعفات عديدة أيضًا. وتشمل هذه التهاب الإحليل والتهاب البربخ أو التهاب مجرى البول والبربخ على التوالي.

يمكن أن تسبب الكلاميديا ​​التهاب المفاصل التفاعلي ، وهو شكل من أشكال التهاب المفاصل الالتهابي الذي يؤثر على مفاصل الرجال والنساء.

يمكن أن تتأثر عيون الأطفال حديثي الولادة وأنظمتهم التنفسية بسبب الكلاميديا. على وجه التحديد ، يمكن أن تؤدي الإصابة بالكلاميديا ​​أثناء الحمل والولادة إلى إصابة الأطفال حديثي الولادة بالرمد الوليدي (عدوى حديثي الولادة وشكل من أشكال التهاب الملتحمة) والالتهاب الرئوي (عدوى في الأكياس الهوائية)

علاج مرض الكلاميديا بالأعشاب

المواد الغذائية أو العناصر الغذائية التي قد تمنع الكلاميديا
هناك بعض الأطعمة والعلاجات الطبيعية التي يمكن للشخص تناولها لمساعدته على التخلص من الكلاميديا ​​بشكل أسرع ، وهي:

الثوم: تناول فصوص الثوم النيئة قبل وبعد الوجبات يمكن أن يكون مفيدًا لمرض الكلاميديا. هذا بسبب احتواء الثوم على مركبات قوية ذات خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ومضادة للفطريات. تأكد من تناول فص أو فصين فقط في اليوم ، لأن الكثير من الثوم يمكن أن يسبب الغثيان والإسهال.

خاتم الذهب : يُعرف البربرين ، وهو مركب موجود في خاتم الذهب ، بخصائصه المضادة للميكروبات التي تساعد الجسم على محاربة الكلاميديا.

اللبن الرائب: المحتوى البكتيري للخثارة هو مفتاح فائدتها ضد الكلاميديا. يمكن أن يؤدي وجود مجموعة متنوعة من البكتيريا الجيدة إلى تعزيز جهاز المناعة وتقوية الجسم ضد العدوى.

القنفذية: بالإضافة إلى طبيعتها المضادة للفيروسات والبكتيريا ، يمكن أن تحفز إشنسا جهاز المناعة.

العلاجات وخطط إدارة الكلاميديا
من السهل نسبيا علاج الكلاميديا. كمرض بكتيري ، غالبًا ما يتم علاج الكلاميديا ​​عن طريق إعطاء المضادات الحيوية. يجب على الأشخاص المصابين الذين يخضعون لدورة المضادات الحيوية الامتناع عن أي نشاط جنسي خلال مدته وبعد أسبوع واحد من انتهاء الدورة. تعد الإصابة بعدوى الكلاميديا ​​المتكررة أمرًا شائعًا ، لذا اجعلها نقطة لإجراء فحص الكلاميديا ​​إذا بدأت الأعراض في الظهور مرة أخرى.

الكلاميديا ​​يمكن الوقاية منها أيضًا. أفضل طريقة لتجنب هذا المرض هي استخدام الواقي الذكري اللاتكس أثناء الجماع. في حالة حدوث الجنس الفموي ، يمكن ارتداء سد الأسنان لتقليل المخاطر. يجب تجنب الاتصال الجنسي مع الشركاء المعرضين لمخاطر عالية تمامًا. يوصى بالفحص المنتظم أيضًا.

ملخص عن الكلاميديا
الكلاميديا ​​هي عدوى بكتيرية منتقلة جنسيا منتشرة جدا تنتقل عن طريق الجماع مع شخص مصاب. يمكن أن يصاب الرجال والنساء على حد سواء بالكلاميديا ​​ويعانون من عدد كبير من الأعراض. يمكن أن تتراوح هذه من إفرازات مهبلية أو قضيبية إلى الرغبة الشديدة في التبول إلى حمى منخفضة الدرجة. يمكن أن تؤدي الكلاميديا ​​التي تُركت دون علاج إلى مضاعفات أكثر خطورة تؤدي إلى تلف مختلف الأعضاء وأنظمة الأعضاء.

يمكن الوقاية من الكلاميديا ​​عن طريق ارتداء واقي ذكري من اللاتكس أثناء الجماع والابتعاد عن الشركاء المعرضين لمخاطر عالية.

المصادر تشمل:
ashefaa.com
CDC.gov
EMedicineHealth.com
Health.com
MedicalNewsToday.com
OrganicFacts.net



 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


2 + 8 =

/300
  صورة البلوك راديو الشفاء للرقية

راديو الشفاء للرقية الشرعية

راديو الشفاء للرقية مباشر

  صورة البلوك جديد الاناشيد الاسلامية

  صورة البلوك جديد القرآن الكريم

  صورة البلوك جديد الكتب