الحكم الشرعي في مني الرجل في الإسلام

  محيط البوك سؤال الفتوى

<?php echo get_the_title(); ?>
  طباعة  
الحكم الشرعي في مني الرجل في الإسلام
 
 

 المشاهدات : 5318  |  تاريخ النشر : 2020-11-09

 

ما هو حكم لحس المرأة لحليب الرجل المني وابتلاع شيئ منه

علاج العين والحسد والسحر


 
  سؤال الفتوى       
 

وهل يجوز الاستمناء بفم الزوجة وبلع شيئ منه ؟ زوجي يطلب مني تلبية رغباته ولا اعرف حكم الشرع في ذالك , أفيدونا، وفقكم الله.

 
  الإجابة      



الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فقد بينا أنه يجوز لكل من الزوجين أن يستمتعا ببعضهما البعض إذا اجتنبا ما نص عليه الشرح في الاجتناب والتحريم ، فالمني لا يجوز للمرأة أن تبتلعه ولا يجوز لزوجها ان يأمرها بذلك ، لأن المني نجس عند بعض الفقهاء ابو حنيفة ومالك , ومن قال بطهارة المني كالشافعية واحمد وداود فإنه على الصحيح من مذهبهم انه لا يجوز ابتلاعه. وما يطلبه زوجك مخالف للآداب الرفيعة، والأخلاق النبيلة، ومناف لأذواق الفطر السوية، وقد بينا أن ابتلاع المني لا يجوز ولو عند من يقول بطهارته لما فيه من القذارة .

والمسلمون هم المهتدون وهم من على الصراط السوي، فيجب أن لا يكونوا تبعاً مقلدين من أمروا بمخالفته، ولذلك فإن عليك أن تنصحي زوجك وتبيني له أنه لا يجوز ان يطلب منك ابتلاع المني، ولا يبرر ذلك بفعل من يفعله من الناس ، والتقليد الأعمى والتشبه بالكفار ومنتكسي الفطر هو ما أدى بكثير من الناس إلى مثل هذه الأمور بسبب مشاهدة الأفلام الإباحية.

نسأل الله السلامة والعافية فانتشرت الأفعال المحرمة، والأطوار الغريبة البهيمية والسادية، وغير ذلك مما تأباه الفطر السوية، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة، حتى لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه. رواه الشيخان عن أبي سعيد الخدري رضى الله عنه.

وهذا الحديث من أعلام نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم، يبين فيه حال كثير من هذه الأمة في اتباعهم سبيل غير المؤمنين، والتشبيه في المتابعة بقوله: حذو القذة بالقذة. وفي رواية: شبرا بشبر وذراعاً بذراع. كناية عن شدة الموافقة لهم في المخالفات والمعاصي.



 

 المصدر : شبكة الشفاء قسم الفتاوى  


          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  


  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


5 + 1 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك جديد دليل المواقع