لبنان يضبط خلية إرهابية خططت للهجوم على الجيش والقوات الدولية

  محيط البوك الخبر

صفحة المقالات العامة
  لبنان يضبط خلية إرهابية خططت للهجوم على الجيش والقوات الدولية     
 

الكاتب : شبكة الشفاء العالمية / قسم الأخبار    

 
 

 الزوار : 3799 |  الإضافة : 2009-07-22

 

مركز المعلومات العامة

 ضبط خلية إرهابية خططت للهجوم على الجيش اللبناني




أعلن الجيش اللبناني، اليوم الثلاثاء، أنه فكك احدى الشبكات "الأصولية الإرهابية" واعتقل عناصرها العشرة، وهم من جنسيات عربية مختلفة، كانوا يخططون لتنفيذ عمليات ضد الجيش وقوات الطوارىء الدولية "اليونيفيل" المتمركزة في جنوب لبنان.


وجاء في بيان للجيش انه "نتيجة التحريات والاستقصاءات المكثفة التي أجرتها مديرية المخابرات في الجيش في موضوع متابعة الشبكات الأصولية الارهابية، تمكنت المديرية من توقيف إحدى هذه الشبكات المؤلفة من عشرة عناصر ينتمون لجنسيات عربية مختلفة، واوضح البيان أن المعتقلين قدموا من خارج لبنان.


وأضاف انه تبين من خلال التحقيق أن هذه الشبكة كانت تخطط للقيام بعمليات من بينها "إخراج مطلوبين إرهابيين من مخيم عين الحلوة، للاجئين الفلسطينيين، إلى خارج لبنان بعد تزويدهم بمستندات مزورة وأموال جرى احضارها بواسطة أحد أفراد هذه الشبكة من الخارج".


كما اتهم البيان الشبكة بـ"إيواء عناصر أصولية تنتمي لتنظيم فتح الإسلام الإرهابي، وتأمين ادخالهم إلى مخيم عين الحلوة بعد تزويدهم بمستندات مزورة، والتخطيط للقيام بعمليات أمنية تجاه الخارج انطلاقا من لبنان".


كما عملت الشبكة على "إنشاء خلايا إرهابية بقصد التخطيط لرصد قوات اليونيفل والجيش اللبناني تمهيدا للقيام بعمليات إرهابية ضدها"، حسب البيان.


وقال البيان إن الشبكة قامت بـ"رصد مراكز صيرفة ومحلات مجوهرات بهدف السطو عليها لتأمين تمويل هذه العمليات".


وجاء في البيان انه تبين من خلال التحقيق ان "بعض هؤلاء الموقوفين يتخذون من عملهم في بعض المؤسسات الخاصة والمهن الحرة غطاء للقيام بعمليات المراقبة والرصد".


ودعت قيادة الجيش "أصحاب المؤسسات الخاصة والمهن الحرة إلى التأكد من الوضع القانوني للمستخدمين لديهم، أو طالبي الاستخدام، من الجنسيات الأجنبية كافة، وإبلاغ الجهات الأمنية المختصة عن أي وضع يثير الشبهات".


وأكد البيان أن الموقوفين إحيلوا "إلى القضاء المختص لاستكمال التحقيق".


ويقع مخيم عين الحلوة بالقرب من مدينة صيدا الساحلية الجنوبية، ويعتبر أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان والبالغ عددعا 12 مخيما.


وكانت قوات اليونيفيل قد تشكلت عام 1978 لمراقبة الحدود مع إسرائيل وجرى تعزيزها عقب الحرب الاسرائيلية على لبنان صيف 2006.



 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


4 + 3 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع