لبنان بكامله ينعي حسين فشيخ => اخبار لبنانية ۞ باكستاني ينجح في منع حدوث مذبحة جديدة في احدى المساجد في النرويج => أخبار عربية ودولية ۞ انشودة شفاء لروحي وحبل المتين => الاناشيد الاسلامية ۞ كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞

تفسير رؤية دخول الجنة او النار في الحلم

   حلم

    
تفسير رؤية دخول الجنة او النار في الحلم

 الكاتب : شبكة الشفاء الاسلامية

 

 الزوار : 91  |  الإضافة : 2019-05-28

 

دخول الجنة او النار
 
رؤية دخول الدار في المنام

من رأى في المنام أته دخل دار رجل فإنه يغلبه على دنياه.

ومن رأى: أنه دخل دار الإمام، واستقر فيها واطمأن فإنه يداخله في خواص أمره، ودخول الإمام العدل إلى مكان يدل على نزول البركة والعدل فيه، وإن كان إماماً جائراً فدخوله فساد ومصائب، وإن كان قد اعتاد الدخول إلى ذلك المكان فلا يضره.

ومن رأى: أنه دخل الجنة فهو يدخلها إن شاء الله تعالى، وذلك بشارة له بها لما قدم لنفسه، أو يقدمه من خير.
ومن رأى: أنه دخل جهنم ثم خرج منها، فإن ذلك يراه أصحاب المعاصي والكبائر، وهو نذير ينذره ليتوب ويرجع. وقيل من دخل جهنم، سواء كان كافراً أو مؤمناً، أصابته الحمى وافتقر وسجن، وإن كان سوقياً أتى كبيرة أو داخل الكفار والفجار. وقيل إن دخول الجنة للحاج دليل على أنه يتم حجه، ويصل إلى الكعبة، وإن كان كافراً أسلم، وإن كان مريضاً مؤمناً شفي من مرضه، وإن كان كافراً تخلص من كفره، وإن كان عازباً تزوج، وإن كان فقيراً استغنى، وقد يرث ميراثاً، ومن دخل داراً مجهولة البناء والتربة والموضع والأهل، وكانت منفردة عن الدور، لا سيما إن رأى فيها موتى يعرفهم فهي الدار الآخرة فإنه يموت، فإن دخلها وخرج منها فإنه يشرف على الموت ثم ينجو.

ومن رأى: نفسه في الدار الآخرة وكان مريضاً أفضى إليها سالماً معافى من فتن الدنيا وشرورها، وإن كان غير مريض فهي بشارة على قدر عمله من حج أو جهاد أو زهد أو عبادة أو علم أو صدقة أو صلة أو صبر على مصيبة.
ومن رأى: أنه يدخل الدار الآخرة ويرى ما فيها، فإن الرؤيا فيمن كان حسن الفعال يفعل بعلم واستطاعة، ويدل على بطالة ومضرة، ومن كان خائفاً أو مهموماً أو مغموماً ذهب خوفه وهمه وغمه.

ومن رأى: أنه عاد من الآخرة بعد دخوله إليها فإنه يرجع من الغربة إلى بلاده، وإن بعد الوقت دل على أنه يبقى في الغربة، ودخول مكة في المنام للعاصي توبة، وللكافر إسلام، وللأعزب زوجة، وإن كان الرائي مخاصماً دل على انتصاره في مخاصمته، ويدل دخوله مكة على الأمن من الخوف، ومن دخل مقام إبراهيم عليه الصلاة والسلام وكان خائفاً أمن. وربما دل دخول المقام على تولية المنصب الجليل كالملك، أو التصدي لإفادة العلم، أو يرث وراثة من أبيه أو أمه، ودخول البيت والمسجد الحرام دليل على دخول البيت بعروس، ويدل دخول المسجد الحرام على الأمن من الخوف وصدق الوعد، والدخول إلى السوق اجتهاد في طلب الرزق، والدخول إلى الدار يدل على قصد الزواج، والدخول إلى المسجد استقالة من الذنوب، والدخول إلى الكنيسة فساد الدين.

والله تعالى أعلم


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 7 = أدخل الناتج
   جديد احلام
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية