زيت الليمون علاج لسرطان الثدي

   المقال

  طباعة  
زيت الليمون علاج لسرطان الثدي

 الكاتب : موقع الشفاء للطب البديل

 

 الزوار : 107|  الإضافة : 2020-10-17

 

 New research suggests volatile oils from lemons exhibit protective properties against breast cancer

 
  الزيوت المتطايرة من الليمون لها خصائص وقائية ضد سرطان الثدي ، وسرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء في الولايات المتحدة وهو أيضًا أكثر أنواع السرطانات احتمالية للتسبب في الوفاة.

المرض منتشر لدرجة أن المعهد الوطني للسرطان يدعي أن حوالي 12 في المائة من النساء الأمريكيات سيتم تشخيصهن بالمرض في مرحلة ما خلال حياتهن.

الزيوت المتطايرة من الليمون لها خصائص وقائية ضد سرطان الثدي ، وقال باحثون من جامعة القاهرة و جامعة عين شمس ، بأن هذه الزيوت المتطايرة من الليمون يمكن ان تكون قادرة على علاج سرطان الثدي ، وممكن كذالك استخلاص هذه المادة من أوراق وفروع أشجار الليمون.

تساعد الزيوت الأساسية المتطايرة من الليمون في محاربة سرطان الثدي وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة النباتات الحاملة للزيوت الأساسية ، يُظهر زيت الليمون الأساسي المتطاير نشاطًا سامًا للخلايا ضد خلايا سرطان الثدي ، مما يعزز على ما يبدو موت الخلايا المبرمج أو موت الخلايا في الخلايا السرطانية .

وفقًا للدراسة ، يمكن إرجاع هذه الخاصية إلى ثلاثة من المكونات الرئيسية للزيت ، وهي الليمونين ، والمسك ، والعصبي.

الليمونين هو المكون الرئيسي لزيوت الحمضيات ويوجد بتركيزات كبيرة في زيوت البرتقال واليوسفي والجريب فروت. يوجد أيضًا بكميات معتدلة في زيوت الليمون واليوسفي.

أظهرت دراسة منفصلة من جامعة أريزونا أن الليمونين ساعد في تقليل تعبير خلايا ورم الثدي لدى النساء المصابات حديثًا بسرطان الثدي بنسبة تصل إلى 22 بالمائة.

بصرف النظر عن إظهار الخصائص المضادة للسرطان ، فقد ثبت أيضًا أن الليمونين يساعد في منع العديد من الآثار الجانبية الشائعة للعلاج الكيميائي مثل الضرر التأكسدي والالتهاب وتلف الكلى.

من ناحية أخرى ، غالبًا ما يتم العثور على Geranial و neral معًا في شكل مركب يسمى citral. وقد لوحظ أن هذا المركب له خصائص مضادة للتشنج ومضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات ومسكن ومضاد للأكسدة وحتى خصائص وقائية كيميائية. بينما يوجد السترال عادة في أوراق عشبة الليمون ، يمكن العثور عليه أيضًا في نباتات الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت.

وقال الباحثون إن هذه المكونات ساعدت بشكل فعال في زيادة مستوى الإنزيمات المرتبطة بموت الخلايا عند تقديمها إلى منشأ خلايا سرطان الثدي. دفعتهم هذه النتائج إلى التفكير في استخدام زيت الليمون الأساسي كإضافة محتملة لخيارات العلاج الحالية لسرطان الثدي. وأضافوا أن إنتاج مثل هذا الزيت سيكون اقتصاديًا حيث يتم قطع كميات كبيرة من الأوراق والأغصان من أشجار الحمضيات كل عام.

ومع ذلك ، لاحظ الباحثون أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات في الجسم الحي من أجل الفهم الكامل للنشاط السام للخلايا للزيت ، بالإضافة إلى آثاره الأخرى على جسم الإنسان قبل اعتباره خيارًا علاجيًا قابلاً للتطبيق للمرض القاتل.

كيف يمكنني إضافة الليمونين والسترال إلى نمط حياتي؟
الليمونين ، أحد المكونات الرئيسية للزيت الذي استخدمه فريق البحث المصري في دراستهم ، متوفر في شكل زيوت موضعية ومكملات مركزة. هذا هو نفسه بالنسبة للسترال ، والذي يتوفر في شكل زيت عطري من عشبة الليمون ويستخدم في الغالب للتطبيقات الموضعية والعلاج بالروائح.

على الرغم من الراحة النسبية التي توفرها هذه الخيارات ، إلا أن الخبراء يقولون إن استهلاك ثمار الحمضيات العضوية الكاملة مثل الليمون والبرتقال قد يظل الخيار الأفضل لمعظم الناس. غالبًا ما تحتوي هذه الفاكهة على العديد من المواد والعناصر الغذائية المضادة للسرطان ، بما في ذلك تلك التي لا توجد في الزيوت الأساسية والمتطايرة.

ويدعم ذلك التحليل التلوي الذي وجد أن تناول كميات كبيرة من الحمضيات يرتبط بانخفاض بنسبة 10 في المائة في الإصابة بسرطان الثدي .

مع ذلك ، في حين لا توجد إرشادات غذائية صارمة بشأن عدد ثمار الحمضيات التي يمكن للمرء أن يأكلها في يوم كامل ، تلاحظ منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أن خمس حصص من الفاكهة تكفي لتوفير فوائد صحية لجسم الإنسان .

يعتبر الليمون والفواكه الحمضية الأخرى مثل البرتقال من الأطعمة الفائقة الفعالية القادرة على حماية الجسم من الأمراض الفتاكة مثل سرطان الثدي. وبينما أصبحت الزيوت الأساسية والمكملات المشتقة من هذه الفاكهة شائعة الآن في السوق ، فلا يزال من الأفضل استهلاك الفاكهة الفعلية بدلاً من ذلك.

كتبه : شبكة الشفاء العالمية / قسم الطب البديل
المصادر:
Seer.Cancer.gov
TandFOnline.com
NCBI.NLM.NIH.gov 1
PubMed.NCBI.NLM.NIH.gov
NCBI.NLM.NIH.gov 2
FAO.org


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
5 + 6 = أدخل الناتج
  تسجيل دخول الأعضاء

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  موقع الصفحة العربية
  أعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية